Booking.com

وقّعت «مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية» عقد توريد وتركيب وتشغيل نظام البوابة الذكية في مطارات دبي الدولية مع شركة «إماراتك» المتخصصة في مجال التكنولوجيا واستشارات أنظمة المعلومات في المنطقة العربية.

تطبيق نظام البوابة الذكية في "مطارات دبي الدولية"

البوابة الذكية نظام خدمة ذاتية آلي وآمن وسهل الاستخدام

وأفاد بيان صدر أمس أن العقد يشتمل كذلك على تحديث عمل منافذ مأموري الجوازات لتخفيف وتسريع عمل إجراءات مراقبة الجوازات للمسافرين لافتاً إلى أن «مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية» تمثل في العقد كلاً من «مؤسسة مطارات دبي», وشركة «طيران الإمارات», والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وبحسب البيان فإن «البوابة الذكية» نظام خدمة ذاتية آلي وآمن وسهل الاستخدام, وبديل لعمليات مراقبة الجوازات التقليدية في المطارات عن طريق مأموري الجوازات للحد من طوابير الانتظار الطويلة إذ يمكن لمستخدمي البوابة الذكية إنهاء إجراءات مراقبة الجوازات في أقل من 20 ثانية.

وتتعرف «البوابة الذكية» إلى مستخدميها من خلال جوازات السفر المقروءة آليا أو من خلال الهوية الإماراتية أو بطاقة بوابة الإمارات الإلكترونية كما أنها تستخدم تقنية التعرف إلى الوجه, وبصمة العين للتحقق من مستخدميها, وعندما يتم التحقق من جميع البيانات تقوم البوابة الذكية بفتح الباب تلقائياً للمستخدم للمرور والتوجه مباشرة إلى منطقة الحقائب والأمتعة من دون الوقوف عند منافذ مأموري الجوازات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت