Booking.com

سجل “مطار دبي الدولي” نجاحا جديدا بتنفيذ أضخم مشروع  لتحديث مدرجات المطارات في تاريخ الطيران المدني، حيث سيشهد إعادة تأهيل مدرجي المطار في زمن قياسي لا يتعدى 80 يوما دون إعاقة تذكر لرحلات الطيران بفضل التخطيط والتنسيق الكامل بين مختلف الأطراف والعمل بروح الفريق الواحد.

المطارات : مطار دبي

مشروع تأهيل مدرجي مطار دبي أول مشروع بهذه الضخامة دون إعاقة تذكر لحركة رحلات الطيران

ووضعت لجنة تضم كافة الأطراف المعنية أمر بتشكيلها واشرف عليها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية “دانز” برنامجا مثاليا يوثق انسياب حركة العمل من خلال تقارير يومية مما أسهم في انجاز المشروع بنجاح في زمن قياسي وساعد على تفادي أية عقبات يمكن أن تنجم خلال تنفيذ المشروع.

وأكد محمد عبدالله اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أن المشروع تضمن تحديث وصيانة مدرجي المطار بأكثر الطرق كفاءة دون الحاجة إلى الإغلاق الكامل لرحلات الطيران.

وقال: “لم يشهد تاريخ الطيران المدني تنفيذ مشروع بهذه الضخامة لإعادة تأهيل مدرجات المطار دون إعاقة تذكر لحركة رحلات الطيران”.

وتوفر مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية خدمات إدارة أبراج المراقبة الجوية والهندسة الالكترونية وخدمات الأحوال الجوية في كل من مطاري آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال ومطار دبي الدولي.

وتؤكد مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية التي تتمتع باستقلالية إدارية أن التنسيق بين مختلف الأطراف العاملة في قطاع الطيران لتزويد مطار دبي الدولي بأرقى وأكبر المرافق المزودة بأحدث التقنيات والمعدات مثير للإعجاب والتقدير وسيلعب دورا هاما في تمكين المطار من استيعاب الزيادة المتواصلة في حركة الطيران التي تنمو بمعدل سنوي متوسط يتراوح بين 5 و 7% بالمقارنة مع المتوسط العالمي الذي يبلغ 3.5% فقط.

وسجل مطار دبي الدولي زيادة بنسبة 6.2% في أعداد المسافرين في النصف الأول من عام 2014 ليرتفع عددهم إلى 34.67 مليون مسافر بالرغم من انخفاض حركة الرحلات بنسبة 26% خلال تنفيذ برنامج إعادة التأهيل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.