Booking.com

حظيت “منطقة صناعة الطيران” التابعة لـ “دبي ورلد سنترال” المشروع المصمّم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم باهتمام واسع من قبل كبار المستثمرين الدوليين.

Dubai-World-Central

“دبي ورلد سنترال” يسلط الضوء على المزايا التنافسية لـ “منطقة صناعة الطيران” الممتدة على مساحة 6,7 كيلومتر مربع

وأبرز الشركات متعددة الجنسيات خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2014 MRO Middle East الذي أقيم مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي.

وتخلّل جدول أعمال الحدث الكشف عن أحدث المفاهيم المبتكرة في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، وسلّط “دبي ورلد سنترال” الضوء على المزايا التنافسية لـ “منطقة صناعة الطيران” المشروع الممتد على مساحة 6,7 كيلومتر مربع على مقربة من “مطار آل مكتوم الدولي”، والقائم على رؤية طموحة تستهدف تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لكبرى شركات الطيران الإقليمية والدولية مستعرضاً ما تتمتع به المنطقة من بنى تحتية متطورة، ومجمّع تعليمي، وخبرة عالمية المستوى في مجال الطيران.

وتكتسب منطقة صناعة الطيران ضمن دبي ورلد سنترال أهمية خاصة باعتبارها مشروع حيوي مصمّم خصيصاً لاستيعاب العمليات التشغيلية لكافة الشركات المتخصصة بقطاع الطيران والصناعات ذات الصلة، وتلبية احتياجات مشغلي القواعد الثابتة FBOsوالشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات وتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد” (MROs) وخدمات الدعم والتصميم والخدمات الاستشارية.

كما تعتبر منطقة صناعة الطيران منصة مثالية لاحتضان الوحدات التصنيعية الخفيفة ومراكز الخدمات والمنتجات وقطع الغيار، ومرافق الصناعات التكنولوجية المتقدمة، وتتميز المنطقة بمرافق برية وجوية متطورة، ومزايا تنافسية تمثل استكمالاً للقدرة الاستيعابية الحالية والمستقبلية لمطار آل مكتوم الدولي.

وأوضح راشد بوقراعه الرئيس التشغيلي في مؤسسة مدينة دبي للطيران بأنّ دبي ورلد سنترال يحظى بأهمية استراتيجية كونه المشروع الوحيد في الشرق الأوسط القائم على مفهوم مدن المطار الذي يمثل بدوره أحد أبرز ملامح المستقبل.

مضيفاً: “يشكل المشروع الطموح نقلة نوعية على صعيد إتاحة آفاق جديدة أمام شركات الطيران العالمية لبناء حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستقطبت منطقة صناعة الطيران ضمن دبي ورلد سنترال اهتماماً واسعاً من قبل روّاد صناعة الطيران في العالم بالنظر إلى كونها منصة متكاملة تخدم كافة الشركات المتخصصة بالطيران والصناعات الأخرى ذات الصلة”.

ومما لا شك فيه بأنّ مشاركتنا في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2014 شكلت محطة هامة لتسليط الضوء على منطقة صناعة الطيران باعتبارها بيئة مثالية حاضنة للشركات العالمية المعنية بتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد والراغبة بالتوسع ضمن السوق الإقليمية الواعدة.

وإلى جانب خدمات الطيران توفر منطقة صناعة الطيران أيضاً مناطق مصمّمة خصيصاً لقطاعات حيوية تتمثل في قطاع الضيافة والتعليم و”البحث والتطوير” (R&D) إلى جانب المنطقة متعددة الاستخدامات.

وتعتبر منطقة الضيافة وجهة مثالية لتلبية احتياجات العاملين في قطاع الطيران عبر مجموعة من الفنادق من فئة الثلاث والأربع والخمس نجوم والمطاعم والنوادي الراقية.

أما منطقة التعليم فستشكل عقب استكمالها مجمّعاً متكاملاً لتوفير محفظة متكاملة من البرامج التعليمية المقدمة من كبرى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال الطيران.

وبالمقابل ستعمل منطقة البحث والتطوير عن قرب مع أبرز المؤسسات التعليمية لضمان خلق بيئة مناسبة للبحوث الهندسية والتقنية المتعلقة بصناعات الطيران.

وستحتضن المنطقة متعددة الاستخدامات مبانٍ سكنية وتجارية عالية المستوى لاستيعاب المتطلبات المتنامية للشركات المحيطة بمنطقة صناعة الطيران.

وأضاف بوقراعه: “أتاحت مشاركتنا في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2014 فرصة هامة لاستعراض المزايا الاستثنائية والمرافق الحيوية المتاحة في منطقة صناعة الطيران ضمن دبي ورلد سنترال أمام نخبة من روّاد قطاع الطيران وكبرى الشركات الإقليمية والدولية فضلاً عن تزويد الشركاء الحاليين والمحتملين من مختلف أنحاء العالم بفكرة شاملة عن هذا المشروع الحيوي، ونؤكّد من جانبنا التزامنا المطلق بمساعدة الشركات الراغبة بافتتاح مكاتب لها في منطقة صناعة الطيران التي يتوقع أن تمثل ركيزة أساسية لدفع “عجلة نمو قطاع الطيران في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد افتتح خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2014 الذي ناقش على مدى يومين أفضل الحلول المبتكرة ذات الصلة بقطاع الطيران العام والفضاء وتكنولوجيا الدفاع إلى جانب أحدث الاتجاهات السائدة واللوائح التنظيمية، وذلك خلال سلسلة من ورش العمل التفاعلية واجتماعات الطاولة المستديرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت