Booking.com

حصلت دناتا وبدعم من الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات على شهادة الاعتماد الأوروبية “RA3” لتصبح بذلك أول مزود للخدمات الجوية على مستوى المنطقة يحصل على مثل هذا الاعتماد الذي يؤهلها لتنظيم وتوثيق صلاحية إجراءات أمن الطيران على الرحلات المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبي من مطار بلد ثالث.

 

دناتا

“دناتا” قامت بمناولة أكثر من 1.6 مليون طن من الشحنات العام الماضي

وتتيح هذه الشهادة التي يتم منحها بواسطة مُوَثقِين مُعتَمَدِين من الاتحاد الأوروبي لدناتا ميزة فريدة لا تتوافر لمزودي الخدمات الجوية الآخرين تتمثل في الاعتراف بمطابقة إجراءاتها في تنظيم وتوثيق صلاحية إجراءات أمن الطيران لمتطلبات الاتحاد الأوروبي.

وجاء الحصول على هذا الاعتماد نتيجة للتعاون الوثيق بين الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ودناتا لِتمكين مَركزَيها في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال من الحصول على هذه الشهادة.

وقال غاري تشابمان رئيس دناتا: “يعد الحصول على هذا الاعتماد عنصراً حيوياً يدعم الجهود المبذولة لمواصلة النمو القوي في أنشطتنا وعملياتنا حيث قامت دناتا خلال العام الماضي بمناولة أكثر من 1.6 مليون طن من الشحنات، ومن شأن حصولنا على هذا الاعتماد أن يمكننا من تعزيز سرعة وكفاءة عملياتنا في هذا المجال”.

وأوضح تشابمان بقوله: “تضمن شهادة “RA3” تَحرك الشحنات من خلال منشآتنا في دبي ووصولها إلى وجهاتها في كافة أنحاء الاتحاد الأوروبي بسرعة وكفاءة عاليتين”.

ويمثل الحصول على شهادة “RA3” بمثابة اعتراف من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمنشآت دناتا في كلٍ من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال كوكيل معتمد يطبق على الشحنات نفس الضوابط الأمنية المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الاتحاد الأوروبي.

وتتيح شهادة “RA3” لصناعة الشحن الجوي على مستوى العالم الوفاء بمتطلبات مبادرة الاتحاد الأوروبي للمعايير الأمنية ACC3، والتي ستدخل المرحلة الأخيرة منها حيز التطبيق في الأول من يوليو 2014.

وACC3 هي مصطلح يعني “ناقلة الشحن أو البريد الجوي التي تعمل إلى دول الاتحاد من مطار بلد ثالث”، وقد حصلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات مؤخراً على شهادة ACC3 لمركز الشحن التابع للإمارات للشحن الجوي في دبي.

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي نائب رئيس أول مجموعة الإمارات للدائرة الأمنية: “يمثل الشحن الجوي عنصراً حيوياً في صناعة الطيران، ولهذا يحظى ضمان أمن وكفاءة عمليات الشحن بأولوية كبيرة خاصة في ظل المعايير والمتطلبات الأمنية المتزايدة ضمن مناطق مختلفة في العالم”.

وأضاف الدكتور الهاشمي: “يمثل حصول مركزي الشحن التابعين لدناتا في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال على اعتماد “RA3″ بمثابة بادرة هامة في مجال التعاون الكامل مع الهيئات التنظيمية والجهات المعنية بتطبيق القانون بغرض تعزيز التدابير المتبعة لحماية الشحنات وتأمين سلامتها”.

وأردف الهاشمي “يعد مطارا دبي الدولي وآل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال مركزان هامان ضمن سلسلة التوريد العالمية، ولهذا فمن الحيوي على كافة الجهات المحلية المعنية تأكيد التزامها بأفضل المعايير والممارسات في مجال ضمان أمن عمليات الشحن الجوي”.

وأشار إلى أن الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تعتمد أعلى قدر من الالتزام بأمن وكفاءة عمليات الشحن الجوي في مجموعة الإمارات، وتعمل على اتخاذ تدابير فعالة لضمان أعلى مستويات الرقابة على الشحنات الجوية وخلوها من أي مواد محظورة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت