Booking.com

وقعت أماديوس الشركة المتخصصة في تكنولوجيا السفر اتفاقية مع “دناتا” أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية الشاملة في العالم لاعتماد نظام أماديوس ألتيا (Altéa) لإدارة الرحلات المغادرة في مكاتبها المركزية لمراقبة الحمولة (CLC) في دبي.

دناتا أحد أكبر مزودي خدمات السفر الجوي في العالم

“دناتا” تتواجد في 75 مطاراً ضمن 38 دولة

وتتواجد “دناتا” المتخصصة في خدمات المناولة الأرضية والشحن والسياحة وتموين الطائرات والتابعة لمجموعة طيران الإمارات حالياً في 75 مطاراً ضمن 38 دولة.

وتغطي الاتفاقية الجديدة كل الرحلات المحلية والدولية لطيران الإمارات و”فلاي دبي” والرحلات التي تسيّرها أكثر من 100 شركة طيران من عملاء “دناتا” الذين يستخدمون النظام المذكور.

وبموجب الاتفاقية ستقوم “أماديوس” بتزويد “دناتا” بحل آلي كامل لإدارة الوزن والتوازن لكل الرحلات التي تقوم بمناولتها عبر مكاتبها المركزية لمراقبة الحمولة في دبي.

ويمثل هذا الحل المبتكر جيلاً جديداً من منصات مراقبة الحمولة وتم تصميمه خصيصاً لتمكين مزودي خدمات المناولة الأرضية من التأكد من كفاءة الرحلات المغادرة وتحقيق الاستفادة القصوى من عملية الوزن والتوازن لكل الرحلات المُناولة.

ويساعد هذا الحل في تحسين إنتاجية موظفي مراقبة الحمولة وتعزيز الدقة في توقع وتحليل حمولة الطائرات من المسافرين والبضائع, ويقوم النظام تلقائياً بتحديد التوزيع المثالي للحمولة وبالتالي تمكين شركات الطيران من الحد من استهلاك الوقود وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرة.

وقال جون كونواي نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطار: “نحن على ثقة بأن خبرة أماديوس الطويلة ومعرفتها المعمقة وحضورها الواسع في السوق وقدراتها المتميزة ستساعدنا على تحسين كفاءة عملياتنا من خلال التشغيل الآلي الكامل لنظام الوزن والتوازن كما ستساعدنا المزايا الفريدة التي يتمتع بها نظام ألتيا (Altéa) لإدارة الرحلات المغادرة ومنهج البرمجيات كخدمة في تعزيز تعاوننا مع عملائنا، فقد أظهر بالفعل أداءً عالياً في بيئة مراقبة الحمولة المركزية فضلاً عن دوره الكبير في تعزيز الإنتاجية”.

وقال جون جاريل رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة “أماديوس”: “نحن سعداء جداً بمواصلة تعزيز حضور وانتشار حلولنا الخاصة بالمطارات بعد توقيع اتفاقية مع رابع أكبر مزود لخدمات المناولة الأرضية في العالم.

وتعد دناتا أحد أكبر مزودي خدمات السفر الجوي في العالم, وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات تموين الرحلات الجوية في خمس قارات, وتأسست دناتا التابعة لمجموعة الإمارات في عام 1959, وشهدت أنشطتها وعملياتها نموا متسارعاً بحيث باتت تغطي 38 دولة, ويعمل بها اليوم أكثر من 20 ألف موظف منتشرين في جميع أنحاء العالم, وتمارس “دناتا” عمليات المناولة الأرضية في 19 مطاراً من أكثر مطارات العالم نشاطاً في كل من الإمارات, باكستان, سنغافورة, أستراليا, الفلبين, سويسرا, المملكة المتحدة والعراق.

وتعد “دناتا” مزود خدمات المناولة الأرضية الوحيد في كل من مطار دبي الدولي و”دبي وورلد سنترال”, وقد لعبت الشركة دوراً مهماً في مسيرة تطور كلا المطارين.

من ناحية أخري تعد أماديوس شركة رائدة في مجال توفير حلول تكنولوجية متطورة لقطاع السياحة والسفر العالمي, وتتضمن لائحة عملاء أماديوس مقدمي خدمات السفر (شركات الطيران, الفنادق, السكك الحديدية, العبارات), وبائعي خدمات السفر (وكالات السفر والسياحة, بما في ذلك تلك التي تعمل عبر الإنترنت), ومشتري خدمات السفر (المؤسسات والمسافرين الأفراد).

ويعمل لدى مجموعة أماديوس حوالي 10 آلاف موظف في جميع أنحاء العالم, وذلك عبر المكاتب المركزية في مدريد (المقر الرئيسي للمؤسسة), ونيس (قسم التطوير), وإردنج (قسم العمليات التشغيلية – مركز معالجة البيانات) بالإضافة إلى 71 فرعاً للعمليات التجارية في مختلف أنحاء العالم.

وتعتمد المجموعة في عملها نموذج أعمال قائم على معالجة المعاملات, وقد وصلت عائداتها في العام المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2012 إلى2,910.3 مليون يورو, وبلغت أرباحها قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والمصاريف ورد الديون1,107.7 مليون يورو.

وشركة أماديوس مدرجة في بورصات مدريد, وبرشلونة, وبيلباو, وفالنسيا تحت الرمز “AMS.MC” كما أنها مدرجة ضمن مؤشرIBEX 35.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت