Booking.com

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الأمير فهد بن عبدالله بن محمد المدني خلال حديثه لبرنامج “لقاء الجمعة” على قناة “روتانا خليجية” أول أمس أن الهيئة تستهدف زيادة مساهمة قطاع الطيران في الاقتصاد السعودي ليضخ 100 بليون ريال سنوياً في الاقتصاد خلال ثلاثة أو أربعة أعوام.

الهيئة العامة الطيران المدني السعودي

الهيئة العامة للطيران المدني تقف على مسافة واحدة من شركات الطيران كلها

واعتبر الأمير فهد بن عبدالله أن الوصول إلى هذا الرقم يعتبر تحدياً كبيراً, وأن الهيئة تقف على مسافة واحدة من شركات الطيران كلها سواء الخطوط السعودية أو غيرها.

وشدد أن الهيئة لن تسمح لأية شركة يتم رصد ملاحظات عليها بدخول في منافسات المشاريع التي تطرحها الهيئة, وأن هناك «مراقبة وعقوبات شديدة لأية تلاعبات».

وقال إن هناك برنامجاً لتأهيل الكوادر الشابة للعمل في المطارات كاشفاً عن دراسة تجريها الهيئة مع الجهات المعنية لمتابعة التقصير في الخدمات الأرضية مثل خدمات الصيانة والنظافة وسيارات الأجرة عبر كاميرات مراقبة.

وأشار إلى أن شركات الطيران الأجنبية تقدمت بطلبات لزيادة رحلاتها إلى السعودية بنسبة 6%, ولافتاً إلى زيادة عدد الركاب في المطارات السعودية العام الماضي بنسبة 19%, وزيادة الشحن الجوي بنسبة 5%, وإضافة إلى ارتفاع عدد الرحلات الداخلية بنسبة 6%.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت