Booking.com

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية أمس الأربعاء، عن استئناف رحلات الترانزيت ببعض المطارات بالدولة من خلال الناقلات الوطنية لنقل وتحويل المسافرين.

وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، أن القرار بخصوص استئناف رحلات الترانزيت يشمل ثلاثة مطارات وهي مطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي، بحسب الحساب الرسمي للحكومة.

وأشار إلى أن القرار سيتم تنفيذه من خلال الناقلات الوطنية طيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي والعربية للطيران، موضحاً أن هذه الناقلات ستقوم خلال الأيام القادمة بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها.

ولفت الظاهري إلى أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة وشاملة قام بها عدد من الجهات متضمنة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني والقطاع الصحي، لاتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن عالمياً.

وأوضح الظاهري أن فرق فنية ومتخصصة من الجهات المعنية عملت خلال الفترة الماضية على وضع إطار شامل وإرشادات لتطبيق التدابير المطلوبة في كافة مطارات الدولة وناقلاتها الوطنية، من خلال زيارات ميدانية لخبراء ومتخصصين للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة رحلة المسافر سواء في صالات الانتظار أو وسائل النقل في المطارات وصولاً إلى البيئة الصحية في مقطورة الطائرات نفسها.

وأشار الظاهري أن المطارات كافة عملت على تطبيق تدابير احترازية تضمنت إجراء فحوصات كوفيد19 وتعزيز الوعي لديهم وتدريبهم بشكل مكثف للتعامل مع حركة المسافرين وحالات الاشتباه بأي إصابة ولديهم الجاهزية العالية لاستخدام مرافق الطائرات في حال حدوث أي طارئ.

ونوه ان قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم السماح مؤقتًا بتسيير رحلات محددة بغرض الإجلاء والعودة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت