Booking.com

صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار سامح الحفني بأن الشركة نقلت منذ بداية موسم عمرة هذا العام وحتى الآن 416 ألف معتمر على 2174 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة.

 

مصر-للطيران

“مصر للطيران” تُخطط لنقل 97 ألف معتمرا خلال عمرة شهر رمضان الكريم على 465 رحلة جوية

وقال إنه تم نقل 329 ألف معتمر إلى جدة على 1570 رحلة جوية أقلعت 1200 رحلة منها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة و 304 رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية و 66 رحلة أقلعت من مطار الأقصر لنقل معتمري الوجه القبلي.

واستقبل مطار المدينة المنورة 604 رحلة لمصر للطيران خلال الفترة ذاتها نقلت 87 ألف معتمرا بواقع 453 رحلة جوية من القاهرة و 151 رحلة من الإسكندرية.

وأضاف الحفني في تصريحات صحفية له أن السعة المقعدية التي تُقدمها مصر للطيران لنقل المعتمرين إلى الأراضي المقدسة لا تزال أكبر من الأعداد الفعلية التي نقلتها الشركة منذ بداية الموسم وحتى الآن والتي وصلت إلى نحو 530 ألف مقعدًا شغلت الشركة منها 416 ألف مقعدا بفارق 114 ألف مقعداً متاحاً، وهو ما يؤكد قدرة مصر للطيران على تلبية كافة الطلبات المقدمة من شركات السياحة وجميع الجهات المنظمة لموسم العمرة.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت خلال شهر مايو فقط من نقل 66500 معتمراً على 249 رحلة جوية بواقع 55 ألف راكب إلى جدة على 129 رحلة جوية بينما نقلت نحو 11500 معتمر إلى المدينة المنورة على 120 رحلة جوية.

وصرح رئيس شركة الخطوط الجوية الطيار هشام النحاس أن الشركة تُخطط لنقل 97 ألف معتمرا خلال عمرة شهر رمضان الكريم على 465 رحلة جوية، ولكن تتوقف الأعداد الفعلية للمعتمرين المقرر نقلهم وفقاً لحصة تأشيرات العمرة المخصصة لمصر هذا العام وغير ذلك من الضوابط المنظمة لعمل شركات الطيران في موسم العمرة.

يذكر أن جميع رحلات مصر للطيران القادمة من جدة والمدينة المنورة أصبحت الآن تصل إلي مبني الرحلات الموسمية بعد عمل الإصلاحات اللازمة والتي أدت إلي توقف العمل بصالة الوصول منذ شهر مارس الماضي علما بأن رحلات السفر كانت ومازالت تقلع من نفس المبني.

وجدير بالذكر أن مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، وتقدم خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا.

تعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، ويعمل في مصر للطيران حوالي 25000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية، وتقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية، وتعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي، وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران في العالم في يوليو 2008.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت