Booking.com

أكد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة الـ600 ألف حاج نصفهم وصل إلى مكة المكرمة فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة.

لحظة وصول الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة

وصول 600 ألف حاج إلى الديار المقدسة في السعودية

وأشار إلى أن وزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة حجاج بيت الله الحرام لافتاً في هذا الصدد إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة، وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لاستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة.

وأوضح عقب تفقده اليوم الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة ومؤسسة أرباب الطوائف أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة استقبل الجمعة الماضية أكثر من 96 رحلة حج دولية فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية.

وأهاب قاضي بضرورة متابعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لحظة بلحظة لا سيما ما يقع منها في إطار الاهتمام بمساكن الحجاج ونظافتها وجاهزيتها بشكل دائم ومستمر كاشفاً عن جملة من التقارير التي ترد عن مساكن الحجاج مؤكداً أنها في حالة جيدة.

ودعا وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الجميع لمضاعفة الجهود لاستقبال وفود الحجيج مشدداً على أن الإخلاص سر النجاح في الخدمة التي تؤدى لحجاج بيت الله الحرام، وهو الشرف الذي خص الله به هذه البلاد حكومة وشعباً دون غيرها.

وأشاد في الوقت نفسه بالجوانب الإيجابية التي شاهدها خلال هذه الجولة التفقدية، وما لمسه من كافة العاملين بمجموعات الخدمة الميدانية التي زارها والروح المعنوية العالية، والاستعداد في سبيل بذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.

من جهة أخرى تفقد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي عددًا من مجموعات الخدمة الميدانية بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية رافقه فيها مدير فرع وزارة الحج بمكة المكرمة الدكتور أمين بن ياسين فطاني، ورئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف رئيس مجلس إدارة مؤسسة حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف عبدالواحد بن برهان سيف الدين، وعضو مجلس الإدارة المشرف على لجنة استقبال الحجاج بمطارالملك عبدالعزيزالمطوف مختار عبدالرشيد ثاني، وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة طارق بن محمود علوي، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 واطمأن قاضي خلالها على سير الاستعدادات والترتيبات النهائية والإجرائية والتنظيمية التي اتخذتها المجموعات الميدانية بالمؤسسة لخدمة ضيوف الرحمن والوقوف على جاهزيتها قبل انطلاق موسم الحج.

وجدير بالذكر أن مطار الملك عبد العزيز الدولي (إياتا: JED، إيكاو: OEJN) هو مطار دولي يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسمياً في إبريل 1981، ويحتل المطار مساحة 105 كم² تضم بالإضافة إلى مرافق المطار الرئيسية المرافق الخاصة بسكن الموظفين ومرافق قاعدة القوات الجوية الملكية السعودية بالمنطقة الغربية والمناطق المخصصة للتوسعات المستقبلية، ويعتبر هذا المطار هو الأهم في مطارات السعودية حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم، وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت