Booking.com

أصبحت “الخطوط الجوية القطرية” على أتم الاستعداد لبدء ومباشرة عملياتها من “مطار حمد الدولي” في الساعة التاسعة صباحا لهذا اليوم 27 مايو حيث تتيح هذه اللحظة التاريخية لمسافري الناقلة القطرية تجربة سفر خمس نجوم فريدة من نوعها عبر أحدث بوابات السفر في العالم. واعتبارا من الساعة نفسها ستقلع وتهبط جميع شركات الطيران العاملة في قطر عبر مطار حمد الدولي.

 

الخطوط-القطرية

تجربة خمس نجوم في مطار حمد الدولي الجديد لمسافري القطرية

وفي هذه المناسبة يقول سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “نشهد اليوم لحظة تاريخية هامة مع انتقال عمليات الخطوط الجوية القطرية إلى مطار حمد الدولي، وهي لحظة كنا نستعد لها منذ فترة ليست بالوجيزة”.

وأضاف: “إن انتقالنا إلى مطار حمد الدولي يبشر ببداية جديدة للخطوط الجوية القطرية حيث أصبحنا الآن نباشر عملياتنا من أحدث بوابات السفر في العالم لنلبي احتياجات مسافرينا بما يفوق توقعاتهم”.

وأضاف الباكر: “مع القدرة على خدمة 8,700 مسافر في الساعة يقدم مطار حمد الدولي تجربة سفر سهلة وسلسة بداية من نقاط التسجيل إلى الجوازات وحتى الصعود إلى الطائرة كما سيتيح المطار الجديد خيارات تسوق ومطاعم مميزة لإضافة المزيد من المتعة والراحة لجميع المسافرين”.

ويضم مطار حمد الدولي 138 مكتباً لتسجيل الدخول موزعة على خمس مناطق من مبينها 108 مكاتب مخصصة لركاب الدرجة السياحية للخطوط الجوية القطرية، و16 مكتباً مخصصاً لركاب درجة رجال الأعمال على الخطوط الجوية القطرية إضافة إلى 14 مكتباً فاخراً مع مقاعد خاصة لركاب الدرجة الأولى للخطوط الجوية القطرية.

ينصح جميع المسافرون أن يتواجدوا في المطار قبل موعد رحلاتهم بثلاث ساعات حيث سيتم إغلاق مكاتب تسجيل الدخول قبل موعد الرحلة بساعة بالنسبة للدرجة السياحية وقبل موعدها بـ45 دقيقة بالنسبة لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

وتعمل البوابات الإلكترونية في مناطق منطقتي المغادرين والقادمين حيث تقدم لحاملي بطاقات البوابات الإلكترونية إجراءات سفر أكثر سرعة عبر المطار الجديد، وسيتواجد موظفو مطار حمد الدولي أيضا لتقديم المساعدة في مكاتب الاستعلامات المنتشرة في جميع أنحاء المطار.

يقدم مطار حمد الدولي منطقة تبلغ مساحتها 40,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي ستجعل من المطار وجهة ممتازة للتسوق وتناول الطعام، ومع أكثر من 70 محل للبيع بالتجزئة تقدم تشكيلة غير مسبوقة من العلامات التجارية والأزياء العصرية والإلكترونيات والأطعمة والمزيد من ذلك تلبي الشركة القطرية للأسواق الحرة احتياجات المسافرين على اختلاف أذواقهم، وإضافة إلى ذلك يوجد أكثر من 30 مطعم ومقهى تقدم خيارات متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية.

يقع مطار حمد الدولي على الساحل الشرقي لدولة قطر على بعد 16 كيلومتر من مركز العاصمة الدوحة و4 كيلومتر من مطار الدوحة الدولي، وبفضل البنية التحتية المتطورة لشبكة الطرق التي تم إنشاؤها حديثا لتغطية المناطق المحيطة بمطار حمد الدولي يستغرق الوصول إلى المطار فقط 25 دقيقة بحسب حركة المرور، وبإمكان المسافرين الوصول إلى مطار حمد الدولي من خلال السيارات أو الحافلات أو سيارات الأجرة أو الليموزين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.