القبس الكويتية ـ أعلنت “مجموعة محمد عبد المحسن الخرافي” عن أنه تم بدء تسيير الرحلات الجوية المباشرة من الأردن، والكويت، والسعودية إلى “بورت غالب” بمعدل مرتين أسبوعياً منذ مطلع الشهر الجاري، وذلك عملاً باتفاقية كان قد تم توقيعها سابقاً مع “مصر للطيران إكسبرس”. وتنص الاتفاقية أيضاً على أن تقوم الناقلة المصرية بربط “بورت غالب” مع مدن مصرية أخرى مثل الأقصر، والاسكندرية، وأبوسمبل وشرم الشيخ، وذلك عبر مطار مرسى علم الدولي الذي بنته وتشغله وتملكه مجموعة “الخرافي” ويوفر رحلات مباشرة من وإلى العديد من البلدان الأوروبية مثل المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا وروسيا وفرنسا وغيرها من الدول.

مارينا اليخوت في بورت غالب
مارينا اليخوت في بورت غالب

و يتميّز منتجع “بورت غالب” بشواطئه الساحرة على البحر الأحمر وبما يوفره من نشاطات ومرافق ترضي أذواق جميع الزوار من العائلات، والأزواج، ورجال الأعمال، والسياح البيئيين، ومحبي المغامرة، والغواصين, ومحبي الرياضة والإبحار. وتعتبر المنطقة الساحلية القريبة من المنتجع واحدة من أغنى المناطق بالمرجان والحياة البحرية على المستوى العالمي، وتحتوي على أشهر مواقع الغوص في العالم مثل حيد ديدلوس، وجزيرة الأخوة، وجزيرة زبرجد، وجزيرة الصخر. وتجدر الإشارة إلى أن “بورت غالب” هو المرسى الوحيد الحائز على الرخصة المطلوبة لتسيير رحلات بحرية استكشافية إلى هذه المنتزهات البحرية الساحرة.

و إلى جانب كونه مرسى دولياً، يوفر “بورت غالب” مجموعة كبيرة من النشاطات والرياضات المائية مثل الغوص، والإبحار، والسباحة، والتزلج الشراعي على الماء، وركوب الزوارق السريعة. بينما تقدم رمال شواطئه الدافئة للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة ولعب الجولف في ملاعب مصغرة، وممارسة كرة القدم، وركوب الدراجات، وركوب الخيل. علاوة على ذلك، يحتوي “بورت غالب” على سبا للعناية الكاملة بالجسم، ومركز لنشاطات الأطفال وألعاب الفيديو، وقاعة لتناول الطعام, وصالة للعب البولينغ، وصالات معارض فنية، وبوتيكات ومتاجر.

و يشتمل “بورت غالب” حالياً على عدد كبير من الوحدات السكنية التي انتهى العمل عليها وأصبحت جاهزة للاستخدام، وسيضم عند انتهاء المرحلة الثانية من إنشائه 23 فندقاً عالمياً مشهوراً ستضاف إلى الفنادق الموجودة فيه لتوّها وهي “ذا بالاس” من “إنتركونتنتال”، و”ذا أويسيس” و”ذا ساندز” من “كراون بلازا”، و”مارينا لودج”.

و يشار إلى أن مساحة المرحلة الأولى من “بورت غالب” تبلغ 8 مليون متر مربع، وهو أول مجمع سكني متكامل تطوره “مجموعة الخرافي” الرائدة التي ستمتلك فيه مساحة إجمالية تبلغ 30 مليون متر مربع تمتد على طول 18 كيلومتراً من الشواطئ.

شارك برأيكإلغاء الرد