كشفت مصادر في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد أن رحلات خطوط الطيران المحلية والأجنبية ستكون تحت سقف المطار الجديد, ولن تتطلب الرحلات الدولية التوجه للصالة الشمالية في المطار الحالي.

البدء في المرحلة الثانية من مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي عام 2025

 

وأكد المهندس محمد أحمد عابد المشرف العام على مشروع مطار الملك عبدالعزيزالدولي خلال جولة لأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان في غرفة المدينة المنورة على مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة أمس أن جميع خطوط الطيران المحلية والأجنبية ستتواجد في المطار الجديد.

وتطرق إلى العمل في المرحلة الثانية من مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد, وأوضح أنه حسب الخطة سيتم البدء فيها خلال العام 2025.

من جهته أوضح المهندس فريد عبدالستار الميمني رئيس لجنة الصناعة في غرفة المدينة المنورة أن المطار الجديد يشكل أهمية كبيرة لسكان وزائري المدينة المنورة حيث يعتبر نقطة وصل مهمة بين المدينتين, وذلك لكون مدينة جدة تعتبر بوابة للحرمين الشريفين واستقبالها للحجاج والمعتمرين القادمين من خارج البلاد.

وأبدى إعجابه بروعة التصاميم المعتمد تنفيذها والرؤية المستقبلية للمشروع, والتي تهدف لخدمة 80 مليون مسافر في السنة بعد الانتهاء من مراحله الثلاث.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد