Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية عن توقيع عقد تعاون استراتيجي لتنسيق جهودهما في تسيير رحلات مشتركة بينهما، لتوسيع نطاق طيرانهما نحو وجهات دولية عدة في خطوة أولية لإطلاق برامج طموحة.

ورحبت القطرية بأولى رحلات الخطوط الملكية المغربية المباشرة إلى الدوحة والتي تم تسييرها بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين الشركتين، خلال سوق السفر العربي بدبي في أيار/مايو 2015.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستسير الخطوط الملكية المغربية ثلاث رحلات أسبوعيا إلى الدوحة بالتزامن مع الخطوط الجوية القطرية.

وقد ارتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية بين قطر والمغرب من سبع إلى عشر رحلات – سبع رحلات تسيرها الخطوط الجوية القطرية وثلاث رحلات للخطوط الملكية المغربية.

وستقدم كل من الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية المستوى نفسه من الخدمات بين الدوحة والدار البيضاء على متن طائرات جميعها من طراز «بوينج 787 دريملاينر».

وصرح الباكر خلال المؤتمر الصحافي: «يسر الخطوط الجوية القطرية أن ترحب بشريكتها الخطوط الملكية المغربية في مقر عملياتنا في مطار حمد الدولي في الدوحة».

بدوره، قال السيد إدريس بنهيمة رئيس الخطوط الملكية المغربية إن انطلاقة الخط الجوي الذي يربط الدار البيضاء بالدوحة تأتي اليوم لتعزز دور الخط اليومي الذي تؤمنه الخطوط الجوية القطرية إلى المغرب لتوفر بذلك الشركتان 10 رحلات في الأسبوع، وتدشنان جسرا جويا بين إفريقيا وآسيا.

وأوضح أن الخطوط الملكية المغربية تغطي 33 وجهة في القارة الإفريقية بالإضافة إلى 18 وجهة داخل المغرب مرتبطة كلها مع الشبكة الدولية للخطوط الملكية المغربية التي تصل إلى 90 وجهة.

وستوفر العلاقة التجارية المشتركة بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية فرصا أوسع بكثير للمسافرين، حيث سيحظون بخيارات سفر أكثر من الرحلات والروابط الجوية إلى وجهات مثل مراكش وأغادير وداكار ونواكشوط.

كما ستمكن هذه الشراكة كلتا الشركتين من التنافس بشكل أفضل والتشارك في العوائد التي يتم تحقيقها على الخطوط المشمولة في الاتفاقية التجارية التي تربط 40 وجهة في إفريقيا ضمن شبكة وجهات الخطوط الملكية المغربية مع أكثر من 70 وجهة ضمن شبكات وجهات الخطوط الجوية القطرية في افريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وإلى جانب ذلك، ستمكن هذه الاتفاقية الجديدة المسافرين من شراء تذكرة سفر واحدة شاملة الرحلات على كل من الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية، ما يعني إمكانية إصدار تذاكرهم وتسجيل دخول حقائبهم عبر نقطة واحدة فقط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت