Booking.com

وصلت أولى رحلات عودة المواطنين العالقين في جمهورية أذربيجان، فجر أمس السبت، وكانت تضم 147 مواطناً سعودياً يرافقهم ستة مواطنين من مملكة البحرين الشقيقة، بعدما بقوا في ضيافة سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أذربيجان بسبب “جائحة كورونا”.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أذربيجان قد استقبلت المواطنين الذين لم يستطيعوا مغادرة جمهورية أذربيجان بعد تعليق الطيران، بسبب جائحة فيروس “كورونا”، وعملت السفارة على توفير السكن لهم بأحد فنادق العاصمة “باكو” ذات الخمس نجوم.

وجهزت السفارة السعودية طاقم طبي بشكل يومي لتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم، إضافة إلى توفير الدواء للمصابين بالأمراض المزمنة لحين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وقد غادر جميع المواطنين العالقين الراغبين في العودة إلى المملكة من جمهورية أذربيجان على رحلة الخطوط السعودية المتوجهة إلى أرض الوطن والتي حطت في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وشهدت عملية وداع المواطنين السعوديين في مطار “حيدر عليف الدولي” وجود كافة منسوبي سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أذربيجان وفي مقدمتهم السفير الدكتور حمد بن عبدالله بن خضير، عملوا جميعاً على تسهيل وتسريع إنهاء إجراءات السفر وفق الضوابط الصحية، حتى غادرت الرحلة أرض المطار.

الجدير بالذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أذربيجان كانت قد استضافة ستة مواطنين من مملكة البحرين الشقيقة لم يستطيعوا مغادرة أذربيجان، وذلك بعد قرار تعليق الطيران، استضافة كاملة أسوة بالمواطنين السعوديين، وعملت على تسهيل إجراءات اجلائهم لمملكة البحرين وفق رحلة عودة المواطنين.

شارك برأيك