Booking.com

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد ـ 19” في سلطنة عمان، تعليق جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من مطارات السلطنة وإليها.

ويسرى هذا القرار، ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد الموافق 29 مارس الجاري، وتُستثنى من ذلك التعليق رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي، كما قررت اللجنة أن تقوم الجهات ذات العلاقة بترتيب عودة من يرغب من المواطنين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص إلى أرض الوطن.

وقد جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور جميع أعضائها، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها، حيث اطلعت اللجنة العليا على استعدادات قوات السلطان المسلحة، وشرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى، لإسناد الجهد الوطني للتعامل مع هذه الجائحة.

ونظرًا لتزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا “كوفيد ـ 19” في عدة بؤر في أماكن مختلفة في السلطنة، فقد قررت تفعيل قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة، وقطاع الإغاثة والإيواء، كما قررت اللجنة أيضًا أن تقوم الجهات ذات العلاقة بترتيب عودة من يرغب من المواطنين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص، إلى أرض الوطن.

ودعت اللجنة كافة أفراد المجتمع والمؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)، وتؤكد على مخاطر التجمعات عمومًا، بما فيها التجمعات داخل المنازل، في احتمالات انتشار الوباء.

وبناءً على ذلك، علق الطيران العماني كافة رحلات المسافرين من مسقط إلى جميع وجهاته الدولية اعتباراً من الساعة 12 ظهراُ من يوم الأحد 29 مارس وحتى إشعار آخر، في حين يواصل الناقل الوطني تسيير رحلاته الداخلية المجدولة كالمعتاد من وإلى محافظة مسندم مع استمرار عمليات الشحن الجوي دون أي تغيير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.