Booking.com

تضررت شركات الطيران في أنحاء العالم بشدة من تبعات جائحة “كوفيد-19” مع توقف حركة السفر تقريباً، وهو ما أجبر شركات الطيران على إلغاء الرحلات والسعي للحصول على مساعدات مالية.

وقد استأنفت الخطوط الجوية التشيكية عملياتها بشكل جزئي في 18 مايو بعد توقف دام ستة أسابيع بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وكانت من بين الوجهات التي ادرجت رحلاتها أمستردام، فرانكفورت، باريس، ستوكهولم ، كييف، أوديسا وبوخارست، ويتحتم على المسافرين وضع الكمامات طوال مدة الرحلة مع الحفاظ على مسافة مترين بين شخص وآخر، كما ستخضع الطائرة للتطهير قبل وبعد كل رحلة.

وأكدت شركة طيران “إير فرانس” أنها ستفحص درجة حرارة الركاب ويمكن أن تمنع أي شخص من الصعود على متن طائراتها إذا تم اعتبار حرارته مرتفعة جداً، ويتعين على الركاب وطاقم الطائرة والموظفين ارتداء كمامات.

وأعلنت الخطوط الجوية البولندية “لوت”، أنها سوف تستأنف رحلاتها الداخلية، وتعتزم العودة تدريجيا إلى برنامج رحلاتها الذي تم تجميده في منتصف مارس الماضي، واعتباراً من مطلع يونيو المقبل، سوف يكون بمقدور الركاب السفر جوا من العاصمة وارسو إلى سبع مدن في البلاد، وكذلك السفر ما بين جدانسك وكراكاو، بإجمالي ثلاثين رحلة جوية يوميا، فيما ألغت الشركة جميع الرحلات الدولية حتى 14 يونيو.

وتعتزم شركة الخطوط الجوية الإيطالية “أليطاليا”، استئناف رحلاتها، مع زيادة في وجهاتها بنسبة 36% في يونيو مقارنة مع شهر مايو، وتستأنف رحلاتها اعتبارا من 2 يونيو بين روما ونيويورك، ومع إسبانيا وبين ميلانو وجنوب إيطاليا، وتكون بذلك قد سيرت 30 رحلة إلى 25 مطارًا، بينها عشرة مطارات في الخارج، ولم توقف “أليطاليا” نشاطها منذ بداية الوباء بهدف ضمان “خدمة عامة أساسية”، لكنها خففتها بشكل ملحوظ.

واستأنفت شركة الخطوط الجوية الصربية، رحلاتها أمس الخميس، حيث أقلعت طائرة من مطار بلغراد متجهة إلى زيورخ بعد أن خففت السلطات إجراءات الإغلاق، وقالت سلطات المطار إن السفر مُخطط لاستئنافه تدريجياً وتحت قواعد صارمة، حيث يُطلب من الركاب ارتداء معدات واقية، بما في ذلك الأقنعة والقفازات.

أما شركة الخطوط الجوية البولندية، أعلنت أنها لن تشغل رحلات دولية حتى 14 يونيو، وسبق أن أعلنت شركة الطيران تعليق الرحلات حتى 1 يونيو.

ومن جانب آخر، أعلن مجلس الوزراء التايلاندي أن الخطوط الجوية التايلاندية سوف تقدم طلبا للإعلان عن إفلاسها أمام محكمة الافلاس المركزية، وذلك من أجل إعداد خطة إعادة هيكلتها.

وسمحت اليونان للسياح القادمين خلال شهر يونيو المقبل بعد فتح مجال الطيران بدخول البلاد دون الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد إلا إذا تطلب الأمر ذلك، فيما أعلنت قبرص استئناف الطيران التجاري بدءاً من 9 يونيو المقبل بشروط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت