Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية أن شركات الطيران العربية والأجنبية قررت تعليق رحلاتها إلى صنعاء لمدة 24 ساعة نظرا للمستجدات التي تشهدها العاصمة اليمنية.

مطار صنعاء الدولي

هبوط طائرتين بمطار صنعاء رغم قرار تعليق الرحلات

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر مسئول بالهيئة قوله أن شركات الطيران ستقوم بإعادة التقييم لاحقا في استمرار التعليق أو استئناف الرحلات وفقا لطبيعة الأجواء الأمنية في العاصمة اليمنية.

وفي السياق ذاته هبطت طائرتان في مطار صنعاء الدولي رغم قرار شركات الطيران العربية والأجنبية تعليق رحلاتها إلى المطار لمدة 24 ساعة.

وأفاد مصدر بالهيئة اليمنية العامة للطيران المدني بأن طائرة تابعة لشركة طيران “الملكية الأردنية” وطائرة ثانية تتبع “الخطوط الجوية التركية” هبطتا الليلة الماضية في المطار لأنهما كانتا قد غادرتا مطاراتها باتجاه صنعاء قبل قرار تعليق الرحلات إلى العاصمة اليمنية لمدة 24 ساعة.

وأوضح أن قائدي الطائرتين كانا قد قرراً بأن يكون هبوطهما في مطار عدن إلا أن المسئولين في مطار صنعاء أكدوا لهما أن الوضع آمن وبإمكانهما النزول في صنعاء، وهو ما تم.

وبين أن الطائرتين غادرتا صنعاء لمواصلة السير نحو وجهة كل منهما بعد استقرارها مع الركاب في المطار للفترة المعتادة في الترانزيت.

وأكد المصدر أن مطار عدن على استعداد تام لاستقبال الطائرات في حال تم الحاجة إلى ذلك، مشيراً إلى أن هبوط الطائرتين يبعث رسالة مطمئنة لشركات الطيران بأن الوضع في مطار صنعاء آمن، وأن الحركة الملاحية تسير بصورة اعتيادية حالياً.

وتوقع هبوط طائرات من شركات أخرى خلال الساعات القادمة كما توقع أن شركات الطيران العربية والأجنبية ستعيد النظر في قرار التعليق على إثر استمرار حركة الطيران بصورة اعتيادي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت