Booking.com

أعلنت مجموعة الفطيم الإماراتية عن بدء نشاط شركتها العاملة في مجال طيران رجال الأعمال, والتي تحمل اسم “الفطيم دي سي” للطيران, لتصبح بذلك أول شركة متكاملة لطيران رجال الأعمال تمارس نشاطها في مطار آل مكتوم الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً.

الفطيم دي سي للطيران

الفطيم دي سي للطيران تجهز هنجر متكامل علي مساحة تبلغ 5,700 متر مربع

وتعتبر “الفطيم دي سي” للطيران نتاج شراكة بين مجموعة الفطيم ومقرها دبي, والشركة الألمانية “دي سي أفييشن” إحدى الشركات الأوروبية العاملة في مجال تشغيل طيران رجال الأعمال.

وقد جاء إعلان مباشرة الشركة لأعمالها في أعقاب اكتمال وتجهيز هنجر متكامل معد خصيصاً مع صالة ومنطقة للمكاتب, الشهر الماضي في دبي ورلد سنترال, والذي صمم ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم.

وقال هولجر أوثيمير مدير عام شركة “الفطيم دي سي” للطيران: “من المتوقع أن يساهم دبي ورلد سنترال بدور كبير في تعزيز موقع دبي كمحور للملاحة الإقليمية, ويسرنا أن نكون أول شركة لطيران رجال الأعمال تباشر أعمالها في المطار”.

وأضاف: “يتمثل هدفنا في توفير خدمات شاملة للعملاء بما في ذلك إدارة الطائرات, وإتمام إجراءات سفر الركاب من كبار الشخصيات, والعناية بكل ما يتعلق بالطائرات, وخدمات الصيانة إضافة إلى تأجير طائرات رجال الأعمال”.

وتضم منشأة “الفطيم دي سي” للطيران “هنجر” متطوراً بمساحة تبلغ 5,700 متر مربع تتسع لأربع طائرات نوع أيه سي جيه أو بي بي جيه من فئة طائرات رجال الأعمال الثقيلة, وكذلك فئة طائرات رجال الأعمال الطويلة للغاية.

إلى جانب صالة فاخرة تبلغ مساحتها 1,300 متر مربع مصممة لاستضافة كبار الشخصيات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي توفر مستويات رفيعة من الراحة والخصوصية, وخدمات الاستحمام, وقاعة اجتماعات كبيرة, ومواقف سيارات واسعة ومغطاة تأتي جميعاً بلمسات حصرية.

وتعتبر شركة “الفطيم دي سي” للطيران نتاج شراكة دولية بين شركة “دي سي أفييشن جي إم بي إتش” التي يقع مقرها في شتوتغارت أكبر مشغل لطائرات رجال الأعمال في ألمانيا وإحدى كبرى الشركات الرائدة في أوروبا, وبين مجموعة الفطيم ومقرها دبي مجموعة الشركات الإماراتية ذات الملكية العائلية.

والجدير بالذكر أن مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم افتتح في 27 أكتوبر الماضي بعد تشغيل مبنى الشحن الجوي في يونيو 2010, ومرور عام ونصف العام على تشغيل رحلات الطيران العام في 28 أبريل 2012, واستقبل اول رحلة لشركة الطيران الاقتصادي المجرية “ويز اير” إضافة إلى رحلتين اسبوعيتين ل”طيران الجزيرة”, ورحلة يومية لشركة طيران الخليج” كما تأكد قيام الخطوط الجوية القطرية برحلتين يوميتين.

وقد حصل مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال مؤخرا على الترخيص الرسمي من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لبدء تشغيل مبنى المسافرين في المطار الجديد, ويأتي الحصول على هذا الترخيص بعد التقييم الذي أجرته الهيئة لمرافق ومنشآت المطار وضمان موافاته للمواصفات والقوانين الدولية المعتمدة.

وصمم مبنى الركاب الجديد في مطار آل مكتوم الدولي, لاستيعاب ما يتراوح بين 5 إلى 7 ملايين مسافر سنوياً, وعند الانتهاء من كامل مشروع مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال, سيكون أكبر مطار في العالم حيث يضم 5 مدرجات, بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مليون مسافر و12 مليون طن شحن سنوياً.

شارك برأيك