Booking.com

أطلقت شركة طيران ويز إير البريطانية أولى رحلاتها الجوية بعد الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا، لتصبح بذلك أول شركة أوروبية تبدأ رحلاتها الجوية.

وقد أعادت ويز إير فتح عدد من خطوط الرحلات انطلاقاً من لوتون، قاعدتها في المملكة المتحدة، بعد توقف الرحلات الجوية بسبب جائحة الفيروس التاجي، ومن بين الخدمات التي أعيد تشغيلها الآن، الرحلات من وإلى صوفيا في بلغاريا، بودابست، لشبونة، البرتغال والمجر، ومن جاتويك إلى كلوج نابوكا في رومانيا

وقد التزم الركاب بوضع أقنعة الوجه ويجلسون على بعد مترين من بعضهم البعض، والعديد من الركاب هم عمال موسميون يخططون للمساعدة في اختيار الفواكه والخضروات في المزارع البريطانية.

كما أزالت شركة الطيران المجلات على متن الطائرة، وأدخلت إجراءات تنظيف جديدة للحد من خطر إصابة المسافرين بفيروس كورونا، كما يتم أيضاً تشجيع الركاب على سداد جميع المدفوعات عن طريق بطاقة تماس ومشاهدة فيديو سلامة جديد.

وقال جوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير: “إن حوالي 10% من أسطول الشركة سيكون في الهواء، ومن المعلوم أن الشركة تأمل في إعادة الرحلات إلى دول أخرى بعد ذلك”.

وبدوره، قال أوين جونز المدير التنفيذى للمطار لوتون: “بينما نعيد تشغيل رحلات طيران لوتون المختارة لتقديم خدمة أساسية للمسافرين الذين يحتاجون إلى السفر، فإن شاغلنا الأساسي هو صحة وسلامة ورفاهية عملائنا وطاقمنا، إن تدابير الحماية التي ننفذها ستضمن أكثر الظروف الصحية الممكنة”.

وتابع: “نشجع عملاءنا على مشاهدة مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بنا، حول كيفية الحفاظ على سلامتهم عند السفر، وكذلك للحصول على مزيد من التفاصيل حول إجراءاتنا الجديدة المتعلقة بالصحة والسلامة”.

وكانت الحكومة البريطانية قد نصحت شعبها بتجنب جميع الرحلات العالمية غير الضرورية إلى أجل غير مسمى، ونتيجة لذلك، أوقفت العديد من شركات الطيران جميع طائراتها تقريباً، مع تعليق رحلات إيزي جيت إلى أجل غير مسمى، وقالت رايان إير، إن الجدول الزمني المعتاد لن يكون سارياً حتى 17 يونيو على أقرب تقدير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.