Booking.com

قال خالد عبد الله الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم بدء تشغيل السوق الحرة بمطاري الملك خالد الدولي بالرياض والملك فهد الدولي بالدمام خلال الأشهر المقبلة.

السوق الحرة

هيئة الطيران تعمل على تنفيذ خطة طموحة لتطوير وتحديث منظومة مطارات السعودية

وأوضح الخيبري أنه تم ترسية عقد تشغيل الأسواق الحرة على إحدى الشركات الوطنية في المطارات الدولية الثلاثة (الملك عبد العزيز الدولي بجدة, والملك خالد الدولي بالرياض, والملك فهد الدولي بالدمام).

وعن الخطط المستقبلية لتدشين مطارات جديدة قال الخيبري: “تعمل الهيئة العامة للطيران المدني على تنفيذ خطة طموحة لتطوير وتحديث منظومة مطارات السعودية (27 مطارا) بهدف استيعاب الحركة الجوية المتزايدة ورفع مستوى خدمات القطاع, وقد مثلت تلك الخطط احتياج سوق النقل الجوي وخدماته في المملكة حتى عام 2040″ وهي تنطوي على مشاريع لتطوير مطارات وأخرى لإنشاء مطارات جديدة”.

ومن جانبه كشف يوسف الظاهري مدير مطار الملك فهد في الدمام عن تقدم العمل في مشروع السوق الحرة ليكون المطار الثاني في المملكة بعد مطار الملك عبد العزيز بجدة الذي ينشئ السوق الحرة.

وكان الحديث عن السوق الحرة في المطارات الرئيسية السعودية يتكرر منذ عام 2007 إلا أنه بات حقيقية واقعية ماثلة انطلقت من مطار الملك عبد العزيز.

وعلى صعيد متصل تدرس الهيئة العامة للطيران المدني السماح لعدد من الشركات بتسيير رحلاتها من المطارات الإقليمية, وفي الوقت الحالي منحت الهيئة حق التشغيل للشركات من 8 مطارات إقليمية كما أنها تعمل على تقييم هذه التجربة إلى جانب إتاحة الفرصة للناقلتين الجديدتين الوطنيتين اللتين ستعملان بنهاية العام الحالي في النقل الداخلي, وذلك كدعم لهما في بداية المرحلة التشغيلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت