Booking.com

أعلنت فلاي دبي عن بدء تسيير رحلات مباشرة من دبي إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في 22 أبريل المقبل بمعدل أربعة رحلات أسبوعية. وتعتبر صنعاء واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم، وهي أكبر مدينة في اليمن ومركزها السياسي والإداري وتضم 30% من المنشآت الصناعية في البلاد

وقد أدرجت هذه المدينة العريقة في قائمة مواقع التراث العالمي من قبل الأمم المتحدة عام 1986، و تستمر حتى اليوم في جذب الزوار من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية وجميع أنحاء العالم لما تمتلكه من تقاليد وثقافة، وتحصيناتها القديمة، وهندسة ابنيتها المعمارية الفريدة وحدائقها الرائعة. وتسعى اليمن حالياً لتعزيز السياحة الترفيهية من خلال الحفاظ على المواقع الاثرية و المعمارية والتاريخية، وتطوير البنية التحتية المرتبطة بها بما في ذلك الفنادق والنقل.

مدينة صنعاء، اليمن
العاصمة اليمنية صنعاء واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي في مناسبة الإعلان عن الوجهة الجديدة: “نحن سعداء بإضافة اليمن شبكة رحلاتنا المتنامية في الشرق الأوسط، ونشكر السلطات اليمنية على دعمهم. تؤمن الرحلات الجديدة من فلاي دبي خيار السفر الاقتصادي  للمسافرين الراغبين في السفر إلى صنعاء، إن كان لهدف السياحة او العمل مما سينعكس ايجابياً على تحفيز القطاعين المذكورين لهذه المدينة التاريخية  الغنية بثقافتها النابضة بالحياة”.

وستُسير فلاي دبي أربعة رحلات أسبوعية إلى صنعاء  ابتداءً من 22 من أبريل 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي على النحو التالي:

  • الأحد و الإثنين: تغادر الرحلة رقم  “اف زد 091” المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0700، لتصل إلى مطار الرحابة في صنعاء الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم “اف زد 092” فتغادر صنعاء في تمام الساعة 0925  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1310 بالتوقيت المحلي.
  • الأربعاء والجمعة: تغادر الرحلة رقم  “اف زد 091” المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1545، لتصل إلى مطار الرحابة في صنعاء الساعة 1725 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم “اف زد 092” فتغادر صنعاء في تمام الساعة 1810  لتصل إلى دبي تمام الساعة 2155 بالتوقيت المحلي.

وتشمل أسعار تذاكر فلاي دبي الضرائب، مع حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات، بالإضافة إلى حقيبة وزنها 20 كيلوجراماً، و حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، ويمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إضافي (28 دولار). ويمكن حجز وشراء تذاكر السفر عبر الموقع الإلكتروني لفلاي دبي flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء.

وبدأت فلاي دبي رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. وتهدف إلى جعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة، وتشمل رحلاتها حالياً أكثر من 45 وجهة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت