Booking.com

تعرض “فيرز أند اكزيبيشنز إيروسبيس” الشركة المنظمة لمعرض دبي للطيران 50 طائرة خاصة برجال الأعمال خلال فعاليات الحدث, والذي سيقام بعد غد الأحد, ويستمر لـ4 أيام في “مدينة المطار” في دبي وورلد سنترال.

تشالنغر 605

تشالنغر 605 المخصصة لرجال الأعمال في معرض دبي للطيران

ولا يتوقف عرض شركة فيرز أند اكزيبيشنز إيروسبيس عند طائرات رجال الأعمال, والتي ستكون حدثاً مميزاً لأحدث وسائل الراحة والرفاهية إنما أيضا سيتم عرض 100 طائرة أخرى بين مدنية وعسكرية.

وبحسب الشركة فمن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 60 ألف زائر تجاري, وأكثر من 1000 عارض بنمو 4% مقارنة بالدورة السابقة منهم 226 شركة جديدة تتخذ من الإمارات مقراً لها بزيادة قدرها 21% مقارنة بالدورة السابقة عام 2011.

ومن أبرز الطائرات الحديثة التي ستعرض خلال المعرض هي “إيه 380” من إنتاج شركة إيرباص, وهي أكبر طائرة ركاب في العالم, ذات طابقين, وتعمل على 4 محركات نفاثة وتعد شركة طيران الإمارات أكبر مشغل لهذه الطائرة بالإضافة إلى “إيه سي جي 318” وهي طائرة نفاثة خاصة تنتجها إيرباص وتحظى بوجود قوي في سوق الشرق الأوسط.

كما تعد فالكون 7 إكس طائرة ركاب تنتجها شركة داسو آفييشن الفرنسية التي تعد من كبريات شركات صناعة الطائرات في العالم, وتشالنغر 605 المخصصة لرجال الأعمال ومديري الشركات وتنتجها شركة بومباردييه في كندا, وغلف ستريم جي 450 نفاثة مخصصة لرجال الأعمال تصنعها غلف ستريم إيروسبيس التابعة لشركة جنرال دينمكس الأميركية.

وتنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للطيران الذي يقام كل عامين يوم 17 نوفمبر, وتستمر فعاليات المعرض حتى 21 من الشهر ذاته بالمقر الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال.

ويقام معرض دبي للطيران تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, وينظم بالتعاون مع دائرة الطيران المدني بدبي ومطارات دبي والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسعي الناقلات الإمارتية والإقليمية شراء طائرات جديدة خلال فعاليات معرض دبي الجوي, خاصة في ظل النمو الذي تشهده صناعة الطيران منطقة الشرق الأوسط حيث تسعى إلى تحقيق رقم قياسي جديد يفوق ما تم تحقيقه خلال عام 2007.

ويتوقع أن تسجل قيمة الصفقات المتوقع إبرامها خلال فعاليات الدورة المقبلة لمعرض دبي الدولي للطيران رقما قياسيا جديداً يتجاوز 550 مليار درهم مستفيدة من زيادة الطلب, والزخم الذي يشهده قطاع الطيران بمنطقة الشرق الأوسط بحسب مسؤولين تنفيذيين بشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للمعرض.

من جانب اخر يعقد المجلس العالمي لهندسة النظم المنتدى الأول حول إلكترونيات الطيران خلال فعاليات معرض دبي للطيران يوم 19 نوفمبر المقبل بمشاركة مجموعة من الخبراء والمعنيين بشؤون إلكترونيات الطيران وهندسة النظم في المنطقة والعالم حيث يستعرض المنتدى العديد من المواضيع والقضايا المتصلة بمجال إلكترونيات الطيران, وتحديات وتوجهات أسواق المنطقة, والتطبيقات والأنظمة المستخدمة في قطاع الطيران.

شارك برأيك