Booking.com

توقفت حركة الطيران في دبي لمدة 55 دقيقة ما بين الساعة 3 إلى 3.55 من ظهر أمس نتيجة استخدام أحد الأشخاص طائرته الترفيهية (من دون طيار) داخل نطاق الممر الجوي الخاص بهبوط وإقلاع الطائرات.

مطار دبي

توقفت حركة الطيران في دبي لمدة 55 دقيقة ما بين الساعة 3 إلى 3.55

وأكد محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي لدبي لخدمات الملاحة الجوية، خطورة هذه الممارسات غير المسؤولة من بعض أفراد الجمهور والتي قد تؤدي ومن دون قصد إلى نتائج جسيمة لما تشكله الطائرات بدون طيار من خطر على سلامة الملاحة الجوية وعلى الركاب والطائرات.

وأضاف أنه يمنع استخدامها في المجال الجوي لإمارة دبي لأي غرض إلا بتصريح مسبق من هيئة دبي للطيران المدني. وناشد الجمهور الحفاظ على سلامة أجوائنا، مبيناً أنه ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف القانون.

وأكد اللواء أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ أنه فور وصول قرار برج مراقبة الملاحة الجوية بتعليق الطيران تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها عالميا وضمن خطط المنظمة الدولية للطيران المدني (الأيكاو) في تأمين سلامة الملاحة الجوية وتحويل الطائرات إلى مطار آل مكتوم. ودعا أفراد الجمهور التقيد بالأنظمة والقوانين واتباع الإرشادات الخاصة لممارسة هذه الهوايات وتجنب الأماكن غير المخصصة حفاظا على سلامة حركة الطيران في الدولة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت