Booking.com

التقط أحد طياري الخطوط الجوية السعودية بكاميرا هاتفه المحمول مشهد دخول طائرة أخرى في مساره الجوي وهو على ارتفاع 38 ألف قدم، ليوثق هذه اللحظة قبل أن يطلب منه المراقب الجوي الارتفاع إلى 40 ألف قدم وإفساح المجال للطائرة الأخرى.

وقد وثق كابتن طيار محمد آل شيبان هذه اللحظات مخاطباً متابعيه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “إليكم منظراً جميلاً لطائرة الـ747 على ارتفاع 38 ألف قدم وهي تدخل في مسارنا نفسه”.

ويظهر الفيديو الذي نشره آل شيبان الحوار الذي دار بينه وبين المراقب الجوي قبل أن يتخذ الأخير قرار إخلاء المجال للطائرة الأخرى، وهو ما أثنى عليه آل شيبان بقوله: “المراقب طلب مني الارتفاع من 38 ألف قدم إلى 40 ألفاً قبل وصولنا إلى نقطة الالتقاء بنصف ساعة، وهي احترافية من المراقب الجوي”.

وتابع آل شيبان: “يخرج من الطائرة دخان كثيف، عبارة عن بخار ماء، تكثف بسبب العادم والغازات الساخنة الخارجة من المحرك، وهذه الظاهرة تتكون في الارتفاعات العالية، لو كانت طائرة الـ 747 على الارتفاع نفسه لكنا دخلنا في دوامتها، وسببت لنا مطبات عنيفة”.

ولم ينس الطيار السعودي في نهاية حديثه أن يشكر المراقبين الجويين، قائلاً: “إلى كل فرد في المراقبة الجوية، ألف شكر لكم على ما تبذلونه من جهد جبار في تنظيم الحركة الجوية، وتأمين سلامة الطائرات، ويشهد الله أن المراقب الجوي السعودي من أفضل المراقبين على مستوى العالم، ويتفق معي في ذلك معظم الطيارين”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت