Booking.com

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل السعودية “كون كورفياتيس” إن الشركة ستنتظر انتهاء التحقيقات في حادثيْ تحطم طائرتين من طراز بوينج 737 ماكس، قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستمضي قدمًا في طلبية موقّعة لشراء 30 طائرة من هذا الطراز.وأضاف كورفياتيس لشبكة”رويترز”: “نحن منتظرون في الوقت الحالي، نتابع وعلى اتصال مستمر مع بوينج، وسننتظر إعلان النتائج قبل المضيّ قدمًا”.

وطلبت “طيران أديل” شراء 30 طائرة بوينج 737 ماكس في ديسمبر الماضي، مع خيارات لشراء 20 طائرة أخرى في صفقة قالت بوينج إن قيمتها تبلغ 5.9 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

وتقرر حظر طيران طائرات 737 ماكس في معظم دول العالم، عقب تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد، في حادث أسفر عن مقتل 157 شخصًا كانوا على متنها.

وهذا هو الحادث الثاني لذلك الطراز الجديد نسبيًّا من بوينج في خمسة أشهر، وفي أكتوبر تحطمت طائرة تابعة لـ”ليون إير” في إندونيسيا، مما أسفر عن مقتل 189 شخصًا كانوا على متنها.

وانضمت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، إلى معظم دول العالم في منع تحليق طائرات 737 ماكس لمخاوف تتعلق بالسلامة، وقال دانيال إلويل القائم بأعمال مدير إدارة الطيران الاتحادي إنه: “لا يعرف كم ستطول مدة الإيقاف الأمريكي”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت