Booking.com

حلّت «مجموعة الإمارات» في المركز الثالث كأكثر المجموعات المتخصصة في قطاع النقل الجوي ربحية خلال العام الماضي بعد أن سجلت أرباحاً صافية بلغت 1.1 مليار دولار بحسب تقرير لمجلة «فلايت غلوبال» حول أداء شركات الطيران لعام 2013.

طيران الإمارات

«مجموعة الإمارات» بالمركز الرابع من حيث الأرباح التشغيلية وبالمركز الثامن من حيث إجمالي العائدات خلال 2013

وأظهرت البيانات أن «مجموعة الإمارات» حلّت في المركز الرابع من حيث الأرباح التشغيلية التي حققتها خلال سنتها المالية الماضية في الوقت الذي حلّت المجموعة أيضاً في المركز الثامن عالمياً من حيث إجمالي العائدات التي سجلتها.

وأفاد التقرير بأن “طيران الإمارات” التابعة للمجموعة تعدّ واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب البيانات فقد حلّت مجموعة «دلتا إيرلاينز» الأميركية في المركز الأول بعد أن سجلت أرباحاً صافية بلغت 2.7 مليار بعد استبعاد البنود الاستثنائية، وجاءت الخطوط الجوية اليابانية «جال» في المركز الثالث بلغت قيمة أرباحها خلال العام الماضي 1.6 مليار دولار فيما حلّ كل من خطوط «ساوث ويست الجوية» الأميركية، وشركة «ريان آير» الأيرلندية في المركزين الرابع والخامس بأرباح بلغت 754 و702 مليون دولار لكل منهما على التوالي.

وكانت «مجموعة الإمارات» أعلنت استمرارها في تحقيق الأرباح للسنة الـ26 على التوالي، واستمرار النمو في مختلف أنشطة المجموعة عبر مواصلة توسيع حضورها عالمياً في جميع المجالات إذ أظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2013 / 2014 نمت نسبته 32% مقارنة بأرباح السنة الماضية.

وبلغت عائدات المجموعة 87.8 مليار درهم أي 23.9 مليار دولار بنمو نسبته 13% عن عائدات السنة السابقة، في الوقت الذي سجلت عائدات «طيران الإمارات» مستوى قياسياً جديداً، إذ بلغ 82.6 مليار درهم أي 22.5 مليار دولار، في حين وصلت أرباحها إلى 3.3 مليارات درهم أي 887 مليون دولار.

وحافظت المجموعة على وضع قوي لأرصدتها النقدية عند 19 مليار درهم خلال السنة المالية 2013 / 2014، وسجل إجمالي استثمارات «مجموعة الإمارات» أعلى رقم في سنة مالية واحدة، إذ زاد على 22 مليار درهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.