Booking.com

تواصل طيران الإمارات الاحتفاظ بمكانتها كثاني أكبر ناقلة في العالم من حيث حركة الشحن الجوي “FTK” وذلك للعام الخامس على التوالي، كما حافظت على موقعها في المركز الرابع كأكبر شركة طيران من حيث حركة الركاب “RPK” خلال عام 2018، وذلك وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي آياتا”.

وقد جاءت طيران الإمارات في المركز الثاني من حيث حركة الشحن التي تقاس بطن الشحن لكل كيلومتر “FTK”، فيما حافظت “فيديكس” على صدارتها العالمية أكبر ناقلة في حركة الشحن، بحسب تقرير إحصائيات النقل العالمي 2019.

وأشار إلى أن “طيران الإمارات” جاءت في المركز الرابع عالمياً في قائمة أكبر شركات الطيران من حيث حركة الركاب على متن أساطيلها والتي تقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر “RPK”، حيث جاءت المراكز الثلاثة الأولى للناقلات الأمريكية الثلاث “أمريكان إيرلاينز”، و”دلتا إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز”، ما يعني أن طيران الإمارات أكبر ناقلة خارج أمريكا.

وبحسب بيانات “طيران الإمارات”، نقلت الشركة خلال السنة المالية 2018/‏2019 نحو 58.6 مليون راكب، بنمو 0.2%.وعلى صعيد الشحن، سجل إجمالي كميات الشحن المنقولة عبر طيران الإمارات وذراعها للشحن الجوي نمواً بنسبة 1% إلى 2.7 مليون طن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.