Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن إبرام صفقة تاريخية بقيمة 9.2 مليارات دولار أميركي (8.7 مليارات يورو) مع شركة “رولز رويس” لتوريد محركات “ترينت 900” لتجهيز طائرات الناقلة من طراز إيرباص A380 وعقد صيانة TotalCare طويل الأجل.

طيران الإمارات محركات رولس رويس

وتعد هذه الصفقة، التي تأتي في إطار استثمارات طيران الإمارات المتواصلة في المملكة المتحدة وأوروبا، الأعلى قيمة في تاريخ رولز رويس، وواحدة من أكبر طلبيات التصدير للشركات العاملة في المملكة المتحدة.

وسوف تستخدم طيران الإمارات هذه المحركات في تشغيل 50 طائرة إيرباص A380 كانت تعاقدت على شرائها خلال معرض دبي للطيران 2013، ومن المقرر أن تبدأ دخول الخدمة ضمن أسطول الناقلة اعتباراً من عام 2016.

كما ستساهم الصفقة في تعزيز الروابط التجارية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتدعم المبادلات التجارية النشطة بين البلدين التي بلغت قيمتها في عام 2013 نحو 13.4 مليار دولار أميركي (12.7 مليار يورو).

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “تعتبر رولز رويس شريكاً رئيسياً لطيران الإمارات، وقد أدهشتنا بالتزامها إجراء تحسينات مستمرة على الأداء الاقتصادي والتشغيلي للمحرك ترينت 900، حيث شكلت هذه التحسينات عاملاً حاسماً في اختيارنا هذا المحرك لتشغيل الــ 50 طائرة الجديدة من طراز A380 التي سنضيفها إلى أسطولنا”.

وقال جون ريشتون، الرئيس التنفيذي لشركة “رولز رويس”: “حققت طيران الإمارات نجاحاً مدوياً على مدى السنوات الثلاثين الماضية، وتفخر رولز رويس أن تكون جزءاً من هذا النجاح، حيث وفرت محركات لطائرات الناقلة منذ عام 1996. ويسعدنا أن تكرر طيران الإمارات تأكيد ثقتها بتقنيتنا من خلال هذه الصفقة التي تعد الأكبر في تاريخنا”.

وتمثل طائرات A380 قلب استراتيجية النمو التي تنتهجها طيران الإمارات، إذ يبلغ عددها ضمن أسطول الناقلة حالياً 60 طائرة، وهناك 80 طائرة أخرى من هذا الطراز قيد التسليم بموجب طلبيتها المؤكدة، ما يجعل طيران الإمارات أكبر مشتر لهذه الطائرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.