Booking.com

استلمت شركة طيران الإمارات خلال الأسبوع الماضي، الطائرة رقم 112 من طراز إيرباص A380 ليرتفع عدد تسليماتها من نفس الطراز منذ بداية العام الجاري إلى 3 طائرات.

ومن المتوقع أن تتسلم طيران الإمارات 3 طائرات أخرى من بقية طلبيتها من طراز A380، وعددها 11 طائرة حتى 2021، وذلك بحسب البيانات الرسمية.

وكانت طيران الإمارات و”إيرباص” توصلتا في فبراير، إلى اتفاقية حول استلام ما تبقى من طلبية طائرات “A380” ليصل إجمالي طلبيات الناقلة إلى 123 طائرة بنهاية عام 2021.

وتستحوذ طيران الإمارات على 47% من إجمالي حجم أسطول A380 على الصعيد العالمي، ما يعزز مكانتها كأكبر مشغل لهذا الطراز في العالم، فبحسب بيانات شركة إيرباص لصناعات الطيران، هنالك 236 طائرة A380 عاملة في أساطيل شركات الطيران، من أصل 238 طائرة تم تسليمها وذلك حتى نهاية يونيو 2019.

ومن المتوقع أن تبقى طائرة A380 العمود الفقري ضمن أسطول طيران الإمارات بنحو 100 طائرة، عند بدء إحالة الطائرات القديمة التي تسلمتها الناقلة منذ بداية برنامج العملاقة للتقاعد.

وأشارت شركة “أميديو” لتأجير الطائرات إلى أنه من المقرر أن تظل طائرة “A380” طائرة أساسية من ضمن أسطول طيران الإمارات، مع تحقيق ربحية أعلى نتيجة الاستخدام طويل الأجل لأسطولها من طائرات “A380” حيث من المتوقع أن تشغل الناقلة هذا الطراز حتى طول فترتها التشغيلية المجدية.

وشكلت طائرة “A380” علامة فارقة ضمن أسطول طيران الإمارات، حيث استخدم الطائرة أكثر من 128 مليون مسافر منذ دخولها للخدمة في الناقلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت