Booking.com

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” نجاح أول عملية شراء باستخدام بطاقة “إياتا باي”، حيث شاركت طيران الإمارات في البرنامج التجريبي الجديد، الذي جرى بالتعاون مع شركة “إيباجو”، المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً.

وتهدف مبادرة “إياتا باي” المدعومة من جميع العاملين ضمن قطاع الطيران إلى تطوير خيار دفع جديد للمستهلكين عند شراء البطاقات مباشرة من موقع شركة الطيران، بما يتماشى مع التوجيه الثاني لخدمات الدفع الصادر عن المفوضية الأوروبية، وتشريع الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة المتحدة، وفق بيان نشره موقع منصة الرؤية.

وتشجع هذه التشريعات على استخدام معاملات الخصم المباشر التي يتم فيها الدفع من الحساب المصرفي للمتعامل مباشرة إلى الحساب المصرفي للمزود، وتتسم هذه الطريقة بمستويات أمان عالية جداً للمستخدم والمستلم على حدٍ سواء، وإمكانية إتمام عملية الدفع بشكل فوري.

وينحصر دور الاتحاد الدولي للنقل الجوي في تطوير حلول تمكّن شركات الطيران من إتاحة خيارات الدفع هذه على مواقعها الإلكترونية الخاصة، إذ أجرت إيباجو عدة اختبارات مباشرة تحت مظلة الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة المتحدة مع شركات طيران باستخدام بطاقة “إياتا باي”بشكل تجريبي، بما فيها طيران الإمارات وطيران كاثي باسيفيك والخطوط الجوية الإسكندنافية.

وتتيح البطاقة لشركات الطيران فوائد عدة من بينها خيار دفع أقل كلفة مقارنة بالبدائل الأخرى، ومستويات عالية من الأمان، وتدفق نقدي أسرع مع خيار دفع فوري للتاجر، وعملية دفع أكثر بساطة تؤدي إلى انخفاض نسبة ضياع المبيعات، كما توفر البطاقة للمستهلكين الفرصة لاستخدام وسيلة دفع جديدة تمتاز ببساطتها ومستويات أمانها العالية.

وفي هذا الشأن، قال نائب الرئيس الأول للتوزيع والخدمات المالية لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ألكسندر بوبوفيتش: “يتوقع المستهلكون، وخصوصاً جيل الألفية، تزويدهم بخيارات دفع عدة بما فيها المباشرة أو باستخدام الأجهزة النقالة، ويعمل الاتحاد الدولي للنقل الجوي على تلبية هذه التوقعات”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.