Booking.com

تتوقع طيران الإمارات أن تنقل في عام 2020 أكثر من 70 مليون راكب, وتواصل الناقلة بالتعاون والتنسيق التام مع مختلف الجهات ذات العلاقة في دبي العمل على تنفيذ الخطط الكفيلة بتطوير البنى الأساسية للتعامل مع هذا النمو الضخم.

طيران الإمارات

«طيران الإمارات» تخطط لامتلاك أكثر من 250 طائرة في عام 2020

وجرى كشف النقاب عن هذه الخطط خلال عرض قدمه رئيس طيران الإمارات تيم كلارك أمام وفد المكتب الدولي للمعارض الذي يزور دولة الإمارات حالياً قبيل اتخاذ القرار النهائي بشأن المدينة التي ستستضيف معرض إكسبو الدولي 2020, وتعد دبي من أقوى المرشحين لاستضافة هذا الحدث العالمي الضخم.

وقال تيم كلارك: “سيكون لدى طيران الإمارات في عام 2020 أكثر من 250 طائرة, ونتوقع أن ننقل في ذلك العام نحو 70 مليون راكب عبر قارات العالم الست ما سيجعلنا أكبر ناقلة جوية في العالم من حيث عدد الركاب الدوليين”.

وأضاف: “أن نصبح مجرد أكبر ناقلة في العالم ليس هو الهدف الذي نسعى إليه لكننا نعمل دائماً على نقل المسافرين من مختلف أنحاء العالم إلى دبي ومختلف المدن مع توقف واحد في مقرنا الرئيس فالموقع الاستراتيجي لدبي يوفر لنا ميزة كبرى حيث يتيح لنا خدمة نحو 90% من سكان العالم برحلات من دون توقف حيث نشغل حالياً رحلات مدتها 16 ساعة إلى هيوستن بطائرات البوينغ 300777R ورحلات إلى سيدني مدتها 14 ساعة بطائرات الإيرباص A380, ولقد أدرك حكام دبي هذه الميزة منذ أمد بعيد, وهذا ما يفسر استثمارها في تطوير البنى الأساسية للتجارة والسياحة كما تستثمر طيران الإمارات في شراء طائرات ذات مدى طويل”.

وشهد مطار دبي الدولي خلال العقد الماضي نمواً هائلاً في حركة الركاب والشحن فقد تضاعف عدد الركاب الدوليين تقريباً من 8 .24 مليون في عام 2005 إلى 2 .47 مليون راكب في عام 2010, وفي العام الماضي استخدم المطار أكثر من 57 مليون راكب من 225 محطة سافروا على رحلات أكثر من 140 ناقلة جوية بما فيها طيران الإمارات.

وفي عام 2020 يتوقع أن تستقبل دبي أكثر من 20 مليون زائر, وتواصل مطارات دبي العمل على تطوير وتوسيع مرافقها لخدمة هذه الأعداد الكبيرة فقد افتتحت في عام 2008 المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات كما تم في مطلع السنة الجارية افتتاح الكونكورس A المخصص بكامله لطائرات طيران الإمارات الإيرباص A380, وهو الأول من نوعه على مستوى العالم.

ويجري حالياً إنشاء الكونكورس D في مطار دبي الدولي الذي سيخصص لاستخدام الناقلات الجوية الأخرى التي تشغل رحلات دولية عبر دبي, ومن المقرر افتتاحه في عام 2015.

وسوف يستقبل مطار آل مكتوم الدولي, الذي بدأ عمليات الشحن في يونيو 2013 أولى رحلات الركاب يوم 27 أكتوبر الجاري. وتقوم طيران الإمارات حالياً ببناء محطة للشحن خاصة بها في مطار آل مكتوم الدولي من المقرر اكتمالها في مايو 2014.

وبحلول منتصف عام 2020 سيكون مطار آل مكتوم الدولي قادراً على التعامل مع 160 مليون مسافر سنوياً, و12 مليون طن من الشحنات والبضائع.

وتعد طيران الإمارات حالياً أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 والبوينغ 300777R, ولديها طلبيات مؤكدة حالياً لشراء 53 طائرة جديدة من الطراز الأول, و64 من الطراز الثاني, وبحلول عام 2020 سيتجاوز عديد أسطول الناقلة 250 طائرة ذات جسم عريض.

وقال تيم كلارك: “نخطط للمستقبل, وتتضمن استراتيجيتنا العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في دبي بما فيهم مطار دبي الدولي والهيئة العامة للطيران المدني لضمان وجود البنية الأساسية التي تستوعب وتدعم أسطولنا وتستوعب نمو الحركة الجوية, ونحن نتعاون في جميع المجالات التشغيلية من الجوانب التقنية مثل المجال الجوي ومواقف الطائرات, وحتى تجربة المسافرين مثل مرافق المطارات وإنجاز معاملات الركاب بسهولة ويسر إنها شراكة قائمة على القيادة الحكيمة التي تدرك أهمية الطيران كمحرك للنمو الاقتصادي بالتلازم مع حرية المنافسة وتقديم كل التسهيلات الممكنة للاستثمارات”.

شارك برأيك