Booking.com

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن تعزيز عملياتها إلى مدينة كالكوتا الهندية بإضافة رحلة جديدة إلى جدول رحلاتها الأسبوعية، وتوفير خدمة الدرجة الأولى لأول مرة على هذه الوجهة.

طيران الإمارات

وابتداءً من 29 مارس المقبل، ستضيف طيران الإمارات رحلتها الـ13 الأسبوعية بين عاصمة ولاية البنغال الغربي ومقرها الرئيس في دبي. وسوف تشغل الناقلة الخدمة الإضافية أيام الأربعاء، حيث ستغادر الرحلة “ئي كيه 572” مطار دبي الدولي عند الساعة 1:35 ظهراً وتصل إلى مطار نيتاجي سوبهاش تشاندرا بوس الدولي عند الساعة 7:15 مساءً. وتغادر رحلة العودة “ئي كيه 573” عند الساعة 8:30 مساءً وتصل دبي الساعة 12:05 بعد منتصف الليل.

وتوفر الخدمة الجديدة للركاب خياراً مناسباً للسفر من دبي إلى وجهات عدة ضمن شبكة طيران الإمارات بما فيها 37 وجهة في أوروبا و17 في الشرق الأوسط و20 محطة في أفريقيا. وسوف يصل عدد رحلات الناقلة مع انطلاق الرحلة الجديدة إلى 186 رحلة أسبوعياً إلى وجهاتها العشرة في الهند.

وسوف تباشر طيران الإمارات ابتداءً من 29 مارس كذلك، تشغيل طائرة توفر طاقة أكبر لنقل الركاب من طراز بوينج 777-200ER. وستصبح الناقلة مع بدء تشغيل هذه الطائرة، التي تتيح 220 مقعداً في الدرجة السياحة و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و12 مقعداً في الدرجة الأولى، أول شركة طيران توفر خدمات الدرجة الأولى إلى هذه المدينة.

وتوفر الرحلة الأسبوعية الجديدة مجتمعةً مع طائرة البوينج زيادة في السعة المقعدية تصل إلى 250 مقعداً أسبوعياً وفي كل اتجاه.

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول العمليات التجارية لغرب آسيا والمحيط الهندي: “بدأت طيران الإمارات تشغيل خدمتها إلى كولكاتا في 26 مارس 2006 لتشكل الوجهة السابعة للناقلة في الهند. ومن ذلك الحين، نجحنا في نقل اكثر من 1.6 مليون راكب و 55.260 طناً من البضائع من وإلى هذه الوجهة. ومع مرور 9 سنوات على انطلاق خدمتنا إلى كولكاتا، يسرنا أن نوفر خدمة أسبوعية جديدة أمام ركابنا بالإضافة إلى توفير خدمة الدرجة الأولى لعملائنا الراغبين بتجربة منتجاتها المميزة”.

وكولكاتا هي عاصمة ولاية غرب البنغال الهندية، تقع على الضفة الشرقية لنهر هوجلى. وتعرف المدينة، التي يقطنها أكثر من 4.5 ملايين نسمة، منذ زمن طويل بفضل تراثها الأدبي والفني. وتحتضن كولكاتا، كعاصمة سابقة للهند، تراث غني من الفكر الأدبي والفني والأكاديمي الهندي الحديث، وغالباً ما يطلق عليها اسم العاصمة الثقافية أو الأدبية للهند بفضل مهرجاناتها الثقافية والأدبية التي تشتهر بها حول العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت