Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص A083 إلى غاتويك في لندن لتصبح أول ناقلة في العالم تسير رحلات منتظمة باستخدام هذا الطراز من الطائرات إلى المطار الثاني في العاصمة البريطانية، وذلك ابتداءً من 30 مارس 2014.

طيران الإمارات

«طيران الإمارات» أول ناقلة تسيّر العملاقة إلى «لندن غاتويك»

وسيتم استبدال طائرة البوينج 777-300ER التي تخدم رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 09/10” بالطائرة A083 التي توفر 489 مقعداً الأمر الذي سيشكل 36% زيادة في السعة المقعدية على رحلة واحدة فقط من الرحلات الثلاث اليومية إلى لندن غاتويك.

وقال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: “يعتبر مطار لندن غاتويك أول محطة لنا في المملكة المتحدة التي أطلقنا أول خدمة إليها في العام 1987، ويواصل المطار تأكيد حضوره الدولي كبوابة استراتيجية ليس فقط إلى العاصمة لندن بل إلى الأقاليم التي تقع في الجنوب الشرقي للمملكة المتحدة، ويسعدنا أن نكون أول شركة طيران توفر رحلات منتظمة باستخدام الطائرة A083 إلى هذا المطار المهم”.

وأضاف أنتينوري: “لعبت علاقاتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع لندن غاتويك دوراً فاعلاً في تشغيل طائرتنا المميزة بشكل منتظم الأمر الذي أسهم كذلك في تأكيد حضورنا القوي في هذا المطار، ويأتي دعمنا المتواصل لخطط نمو مطار لندن غاتويك في سياق استراتيجيتنا العالمية الخاصة بزيادة السعة المقعدية على وجهاتنا الأساسية، ومنح مسافرينا فرصاً أكبر للسفر على متن الطائرة A083 التي تحظى بشعبية كبيرة بفضل وسائل الراحة والترفيه المتنوعة التي توفرها”.

وقال ستيوارت وينغيت الرئيس التنفيذي لمطار لندن غاتويك: “سيسهم تشغيل الطائرة A083 بشكل منتظم إلى غاتويك في تأكيد حضور المطار العالمي الذي يربط العديد من الأسواق المعروفة عالمياً وغيرها من الأسواق الناشئة، ويواصل المطار تطوره السريع ليشكل الخيار الأساسي في لندن للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على السواء”.

وتوفر طائرة الإيرباص A083 العملاقة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة بالإضافة إلى 399 مقعداً في السياحية كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة، والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة، واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.

وتوفر طيران الإمارات خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi على طائراتها الإيرباص A083 كما تتيح للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بأحدث الأفلام والموسيقى العالمية من خلال نظامها للترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 1600 قناة مرئية ومسموعة.

وتشغل طيران الإمارات أكبر أسطول من طائرات الإيرباص A083 حيث تستأثر بواحدة من بين كل ثلاث طائرات عاملة من هذا الطراز في أجواء العالم، وكانت طيران الإمارات أيضاً أول زبون لهذه الطائرة حيث تقدمت بطلبية مؤكدة لشرائها عام 2000 كما طلبت 50 طائرة أخرى خلال معرض دبي الدولي للطيران الذي أقيم في نوفمبر الفائت.

والوجهات العالمية التي تخدمها طيران الإمارات بطائراتها الإيرباص A083 هي: جدة وباريس وتورنتو وسيول وبانكوك وسيدني وبريسبن وملبورن وأوكلاند وبكين ومانشستر ونيويورك وهونج كونج ولندن هيثرو وميونيخ وكوالالمبور وسنغافورة وأمستردام وشنغهاي وروما وباريس وموسكو ولوس أنجلوس وموريشيوس، وسوف تنضم كل من زيوريخ وبرشلونة إلى الشبكة في يناير وفبراير 2014 على التوالي.

وابتداءً من 30 مارس 2014، ستنطلق الرحلة “ئي كيه 009” بطائرة إيرباص A083 من دبي يومياً عند الساعة 3 عصراً وتصل إلى لندن غاتويك عند الساعة 7:30 مساءً، وتغادر رحلة العودة “ئي كيه 010” لندن غاتويك عند الساعة 9:15 مساءً وتصل إلى دبي عند الساعة 7:20 من صباح اليوم التالي.

تشغل طيران الإمارات 112 رحلة من دون توقف أسبوعياً من دبي إلى المملكة المتحدة، وهي موزعة كالتالي: خمس رحلات يومياً إلى لندن هيثرو جميعها بطائرات الإيرباص A083، وثلاث رحلات يومياً إلى كل من لندن جاتويك ومانشستر، ورحلتان يومياً إلى كل من برمنغهام وغلاسكو ورحلة يومية واحدة إلى نيوكاسل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت