Booking.com

تعتزم “طيران الإمارات” توسيع خدماتها الجوية إلى نيجيريا التي تعد أكبر دول أفريقيا في عدد السكان من خلال توفير خدمة يومية إلى مدينتي أبوجا وكانو، وذلك اعتباراً من الأول من أغسطس 2014.

Emirates

“طيران الإمارات” تطلق خدمة يومية إلى مدينتي أبوجا وكانو بدءاً من أول أغسطس القادم

ويتزامن هذا الإعلان مع مرور 10 سنوات على بدء عمليات “طيران الإمارات” الناجحة إلى لاغوس التي تخدمها الآن برحلتين يومياً.

وتعد “أبوجا” الواقعة في وسط البلاد مدينة حديثة بنيت في ثمانينيات القرن الماضي، وحلت مكان لاغوس كعاصمة للبلاد في عام 1991.

وباعتبارها مقراً للحكومة ومعظم المؤسسات الرسمية بما فيها مصرف نيجيريا المركزي ومؤسسة النفط النيجيرية تضم أبوجا أيضاً مقار هيئات إقليمية ودولية عديدة بما فيها منظمة الوحدة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، والمقر الإقليمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبيك”.

أما مدينة “كانو” فهي عاصمة الولاية التي تحمل نفس الاسم، والواقعة في شمال البلاد، وهي ثاني أكثر مدن نيجيريا سكاناً بعد لاغوس كما تتمتع بتاريخ عريق يمتد لمئات السنين.

وتشتهر المنطقة بإنتاج وتصدير الفستق الذي كان يعد من أبرز الصادرات النيجيرية قبل الطفرة النفطية في سبعينيات القرن الماضي.

وكانت “الإمارات للشحن الجوي” ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات قد أطلقت خدمة شحن منتظمة إلى كانو في أكتوبر 2013.

ومع الإعلان عن انضمام أبوجا إلى شبكة رحلات طيران الإمارات سيرتفع عدد محطات الناقلة في أفريقيا إلى 26 في حين سيصبح عدد محطات الشبكة العالمية 142 محطة في 80 دولة عبر قارات العالم الست.

وكانت “طيران الإمارات” قد بدأت خدماتها إلى نيجيريا في 2 يناير 2004 بأربع رحلات أسبوعيأً بين دبي ولاغوس، وبعد سنة من ذلك التاريخ زادت عدد رحلاتها إلى 6 رحلات أسبوعياً قبل أن تصبح رحلة يومياً في أكتوبر 2005.

وفي الأول من يناير 2006 أصبحت خدمة “طيران الإمارات” بين دبي ولاغوس يومية، ومن دون توقف بعد فصلها عن أكرا كما تمت إضافة رحلة يومية ثانية إلى لاغوس اعتباراً من 1 فبراير 2009، وتستخدم الناقلة على هذا الخط طائرات حديثة من طراز بوينج 777-300ER.

وقال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: “تشهد نيجيريا نمواً سكانياً واقتصادياً قوياً، وهي تحتل مكانة مهمة ضمن خطط توسع طيران الإمارات، ويتيح لنا تسيير رحلات ربط يومية إلى مدينتي أبوجا وكانو تقديم خدماتنا إلى 3 مدن رئيسة في البلاد ما يوفر للمسافرين في نيجيريا خيارات أكثر راحة ومرونة للسفر إلى دبي، ومنها إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة الرحلات العالمية لطيران الإمارات، وخاصة ضمن دول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية التي تضم شبكة رحلات طيران الإمارات إليها 30 وجهة بما فيها 12 وجهة تتم خدمتها بطائرات الإيرباص العملاقة A380 مثل بكين وشنغهاي وهونج كونج وبانكوك وسيدني”.

وسوف تشغل “طيران الإمارات” على الخط الجديد طائرة إيرباص A340-500 التي توفر 258 مقعدا بتوزيع الدرجات الثلاث 12 مقعداً في الأولى، و42 في درجة رجال الأعمال، و204 مقاعد في السياحية.

وسيتاح للمسافرين على هذا الخط التمتع بالخدمات النوعية الحائزة على جوائز دولية رفيعة التي اشتهرت بها طيران الإمارات، والتي يوفرها أفراد أطقم الخدمة المؤهلون متعددو اللغات بما في ذلك وجبات الطعام الشهية، وخيارات الترفية الفريدة ضمن نظام المعلومات والاتصالات والترفيه ICE، والتي تشمل مئات قنوات الأفلام والبرامج التلفزيونية والإذاعية والألعاب.

كما يحظى المسافرون بمستوى سخي من الأمتعة المجانية يبلغ 50 كيلوجراماً لركاب الدرجة الأولى، و40 كيلوجراماً لركاب درجة رجال الأعمال، و30 كيلوجراماً لركاب الدرجة السياحية.

وتتيح الخدمة الجديدة لـ “الإمارات للشحن الجوي” توفير طاقة شحن قدرها 200 طن أسبوعياً، وتشمل أبرز شحنات الواردات على هذا الخط المتعلقات الشخصية والملابس والإلكترونيات في حين تشمل شحنات الصادرات من نيجيريا الجلود والفستق والتوابل واللحوم الطازجة.

وفي خطوة تجسد الأهمية المتنامية لنيجيريا ضمن شبكة الوجهات الدولية لطيران الإمارات افتتحت “الإمارات للعطلات” ذراع تنظيم البرامج السياحية التابعة لطيران الإمارات مكتباً في لاغوس خلال شهر ديسمبر الماضي مخصصاً لبيع برامج العطلات للجمهور إلى جانب مركز اتصال للخدمة، وذلك بالشراكة مع “تور بروكرز إنترناشيونال ليمتد” التي تم اختيارها كوكيل مبيعات مفضل في نيجيريا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت