Booking.com

كشفت طيران الإمارات عن الصور الأولى لطائرتها الجديدة من طراز “بوينغ 777 إكس” المزودة بأكبر محرك نفاث في العالم GE9X من شركة جنرال إلكتريك للطيران.

ومن المتوقع أن تشكل هذه الطائرات العمود الفقري لأسطول “طيران الإمارات” خلال السنوات المقبلة، بعد أن تقدمت بطلبية لشراء 150 طائرة من هذا الطراز بقيمة 206 مليارات درهم.

وتتراوح الطاقة الاستيعابية للطائرة، التي يصل سعرها نحو 400 مليون دولار أميركي، بين 356 و414 راكباً بحسب الطراز، ومن المتوقع أن تبدأ “طيران الإمارات” بتسلم أول طائرة من هذا الطراز في منتصف العام المقبل، أو بداية العام 2021.

وتم طرح هذه الطائرة خلال معرض دبي للطيران في عام 2013، وأعلنت “طيران الإمارات” حينها عن أول طلبية لها، وهي الأكبر مقارنة بالناقلات الجوية الأخرى.

وتمتاز الطائرة بالتصميم الفريد للأجنحة القابلة للطي، وستضمن الأجنحة المفصلية، الأولى من نوعها في الطائرات التجارية، إمكانية العمل في المطارات كافة.

وتتمتع طائرات “777-9إكس” بكفاءة أعلى بنسبة 12% من حيث كمية استهلاك الوقود، مقارنة بجميع الطائرات المنافسة، فيما ستكون طائرات “777-8إكس” أكثر كفاءة بنسبة 5% مقارنةً مع منافساتها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت