Booking.com

أعلنت خطوط الطيران الإماراتية أنها نقلت من والى استراليا حوالي 16 مليون مسافر منذ  بدء عملياتها إلى استراليا عام 1996. وقال بطرس بطرس نائب رئيس أول العلاقات الإعلامية والترويج في طيران الإمارات إن عمليات طيران الإمارات إلى استراليا ساعدت على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين.

16 مليون مسافر عبر "طيران الإمارات" مع أستراليا منذ 1996

وأوضح بطرس ان الاتفاقية بين طيران الإمارات وكوانتس ستعيد صياغة خريطة التحالفات العالمية، مشيراً إلى أن الاتفاقية سيكون لها انعكاس إيجابي على قطاعي السياحة والتجارة الخارجية للبلدين من خلال وصول الناقلتين إلى وجهات جديدة لم يكن بإمكانها الوصول إليها قبل هذه الاتفاقية .

وانطلقت أمس بدبي فعاليات أسبوع فيكتوريا والذي يأتي بالتزامن مع أول رحلة لطيران الإمارات إيه 380 إلى العاصمة ملبورن في الأول من أكتوبر، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية  القوية بين ولاية فكتوريا والمنطقة من خلال إبراز الصلات وروابط الأعمال والتجارة والاستثمار والسياحة والرياضة.

وافاد بطرس بأن أسبوع فكتوريا يجمع العديد من عناصر العلاقة المتينة بين طيران الامارات واستراليا التي تتضمن 70 رحلة أسبوعية الى اربع وجهات استرالية والتي سيتم تعزيزها  يوم الاول من اكتوبر من خلال رحلة طيران الامارات الاولى ايه 380 الى مدينة ملبورن والى كأس ملبورن حيث سيكون موضوع خيمة طيران الامارات هذا العام هو مدينة دبلن.

الى ذلك قال، جون بتلر مفوض حكومة ولاية فكتوريا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ تصدر حوالي 100 شركة أغذية فكتوريا منتجاتها مباشرة الى منطقة الشرق   الأوسط وشمال إفريقيا، وتصدر العديد من المنتجات بشكل غير مباشر إلى الإمارات ودول الخليج الأخرى.

وأضاف جون بتلر “تم تنظيم اسبوع فكتوريا لتسليط الضوء على العلاقات الطويلة الأمد بين ولاية فكتوريا ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث سيعزز من العديد من فرص الاستثمار المتاحة عبر مجموعة من الصناعات، منوها الى العمل على أن يكون الحدث  سنويا للمساعدة في تعزيز الروابط المتنامية بين ولاية فكتوريا والمنطقة”.

وبدأت مجموعة من الشركات الفكتورية العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات بجولة في المنطقة للاستفادة من الفرص المتنامية المتاحة، كما يأتي “أسبوع فكتوريا” بعد قرار   حكومة ولاية فكتوريا إرسال اكبر بعثة تجارية استرالية إلى المنطقة.

وسبق أن أعلنت حكومة ولاية فكتوريا في فبراير الماضي عن نيتها في تعزيز علاقاتها مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقامت بعثة تجارية متعددة القطاعات برئاسة “لويس آشر” وزيرة فكتوريا للإبداع والخدمات والأعمال الصغيرة بزيارة لأكثر من 100 شركة في الإمارات والمنطقة، وشملت قطاعات الأغذية والمشروبات والبنية التحتية والمياه والأعمال الزراعية.

وقال جون بتلر، مفوض حكومة ولاية فكتوريا الى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان تنظيم اسبوع فكتوريا يأتي لتسليط الضوء على العلاقات الطويلة الأمد بين ولاية فكتوريا ومنطقة الشرق الأوسط عبر بوابة دبي. وأشار الى ان هناك العديد من الاستثمارت الاسترالية في دبي تتمثل في قطاعات الاغذية والتعليم والسيارات وغيرها كما ان هناك استثمارات اماراتية في استراليا.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.