Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن إطلاقها رحلات تجريبية بين الرياض وجدة، ووفقاً لصحيفة سبق السعودية، صرح أحمد خوري، نائب رئيس أول “طيران الإمارات” للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، أن السوق السعودي كبير، وهم على أتم الاستعداد في حال طلب منهم المشاركة في النقل الداخلي.

طائرة طيران الامارات إيرباص أ380
تسير طيران الامارات 38 رحلة بين دبي و4 مدن سعودية

وبدأت طيران الإمارات عملياتها إلى السعودية عام 1989 عبر جدة. وتشغل الآن 38 رحلة من أربع مدن هي جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة. كما أصبحت السعودية في العام الماضي أول دولة في المنطقة تصل إليها طائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص أ380، التي تعمل إلى جدة الآن بمعدل 12 رحلة أسبوعياً.

وكانت أصوات كثيرة قد تعالت في الآونة الأخيرة مطالبة الهيئة العامة للطيران المدني السماح لشركات الطيران الخليجية بتقديم خدمات النقل الجوي بين مدن المملكة؛ للتغلب على قصور الخطوط السعودية، وتخفيف الضغط في الوقت الذي تعاني فيه شركات الطيران الاقتصادي من ارتفاع تكلفة التشغيل للرحلات الداخلية. كما يتوافق هذا مع الرغبة الكبيرة من كبريات الناقلات الجوية الخليجية للاستفادة من السوق النقل الجوي الداخلي السعودي.

يُذكر أيضاً أن “طيران الإمارات” وقعت مساء أمس الأربعاء اتفاقية رعاية لدوري زين مع هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، تتيح لـها وضع لوحات إعلانية في جميع الملاعب التي تُقام عليها مباريات دوري المحترفين. وترعى طيران الإمارات عدداً كبيراً من المناسبات الرياضية عبر العالم في مجال كرة القدم والزوارق الشراعية وسباقات الخيل والتنس والكريكيت والرجبي والجولف.

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • اتمنى ان تضيف الاماراتية شيئا الى سوق الطيران في السعودية

    اتوقع ان لا تقدم الاماراتية على هذه الخطوة رسميا بسبب ان المنافسة غير عادلة في هذا السوق.

    او انها تقدم خدمات لكبار الشخصيات فقط ومن يستطيع الدفع.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت