Booking.com

قامت شركة طيران الإمارات بنقل 13 مليون راكب على متن رحلاتها من وإلى الصين خلال السنوات العشر الماضية، ما يعكس قوة الطلب على السفر بين البلدين في ظل التطور المستمر للشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وذكرت طيران الإمارات إنها تشغل حاليا خمس رحلات يوميا إلى جمهورية الصين الشعبية بواقع 35 رحلة أسبوعيا، وذلك بطائرات الإيرباص A380 بتقسيم الدرجات الثلاث “أولى ورجال أعمال وسياحية”، حيث نقلت 1.7 مليون راكب على رحلاتها من وإلى الصين خلال عام 2018.

وأوضحت الناقلة أنها وقعت مذكرة تفاهم لإبرام اتفاقية رمز مشترك مع خطوط “China Southern” في فبراير 2019، وبدأت المرحلة الأولى على خط دبي- جوانزو في يونيو الماضي، إذ توفر شراكة الرمز أمام عملاء طيران الإمارات مواصلة سفرهم بسهولة إلى 8 وجهات محلية جديدة داخل الصين.

كما تربط المسافرين الصينيين بخمس وجهات شرق أوسطية هي الرياض وجدة والدمام ومسقط والكويت و3 وجهات أفريقية هي القاهرة وسيشيل ولاجوس.

وقالت طيران الإمارات إنها رفعت سعتها المقعدية على رحلاتها إلى هونج كونج لتلبية الطلب المتنامي على هذه الوجهة، حيث نقلت 5.5 مليون راكب على رحلاتها من وإلى هونج كونج خلال السنوات العشر الماضية، كما نقلت 790 ألف راكب على رحلاتها من وإلى الوجهة ذاتها خلال عام 2018.

وتستخدم طيران الإمارات طائرات الإيرباص A380  على اثنتين من رحلاتها اليومية الـ4 إلى هونج كونج، وطائرات البوينج 777 على الرحلتين الأخريين.

ومن جانب آخر، أظهر مؤشر “فورتشن 500” الذي يضم أكبر 500 شركة حول العالم، تحقيق مجموعة طيران الإمارات نمواً في عائداتها السنوية بنسبة 5.3% على أساس سنوي، حيث بلغت عائداتها العام الماضي نحو 26.14 مليار دولار.

فيما بلغت أرباحها وفقاً للتقرير 237.1 مليون دولار، لتحتل المرتبة 476 عالمياً، وبلغت أصولها بنحو 34.68 مليار دولار، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 60 ألفاً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت