Booking.com

حلت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران ضمن أفضل شركات الطيران من حيث دقة مواعيد الرحلات على مستوى العالم في عام 2019، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن مؤسسة “OAG” المتخصصة في بيانات ومعلومات الطيران.

وقد جاءت الاتحاد للطيران في المركز الأول أوسطياً وال 17 عالمياً في تصنيف أفضل 20 ناقلة في العالم من حيث دقة المواعيد بنسبة تصل إلى 83.40%، وهو التصنيف الذي تصدرته شركة “جارودا إندونيسيا” بنسبة 95%.

كما جاءت الناقلة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في المركز ال 13 بقائمة شركات الطيران الرئيسية، وهو التصنيف الذي يأخذ في عين الاعتبار الناقلات التي سيرت أكثر من 30 ألف رحلة في عام 2019.

وبالنسبة للتصنيف المتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تصدرت “ساف أير” الجنوب إفريقية شركات الطيران بدقة مواعيد الرحلة بنسبة 94.40%، تلتها «الاتحاد للطيران» ب 83.40%، في حين جاءت “طيران الإمارات” في المركز الخامس، حيث بلغ معدل وصول الرحلات في الموعد المحدد 79.47%.

واعتمد التصنيف على سجلات شملت 57.7 مليون رحلة عن عام 2019 كاملاً، وذلك لحساب دقة المواعيد، وتجدر الإشارة إلى أن التعريف العالمي المعتمد لدقة مواعيد الوصول والمغادرة يتراوح ضمن 15 دقيقة من المواعيد المجدولة المعلن عنها.

ومن جانب آخر، حلت شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران ضمن قائمة أكثر 10 شركات طيران أماناً في العالم لعام 2020، التي أصدرها موقع “أيرلاين ريتنغ” المتخصص بمراجعة سلامة الطيران ومنتجاتها، والذي يرصد 405 شركات طيران حول العالم.

وقد اعتمد الموقع في تقييمه على مجموعة شاملة من العوامل تشمل عمليات التدقيق من الهيئات الحكومية والصناعية للطيران، ومراجعة الحسابات الحكومية، وتحطم شركة الطيران وسجل الحوادث الخطيرة، والربحية، ومبادرات السلامة الرائدة في الصناعة وعمر الأسطول والمركز المالي وتدريب الطيارين والثقافة.

من جهة أخرى، أصدر الموقع قائمة بأكثر شركات الطيران الاقتصادي أمانًا في العالم، على الرغم من أنها مصنفة بالتساوي، فقد أدرجت أبجديا، وهي: العربية للطيران، فلاي دبي، فرونتير، هونج كونج إكسبريس، إنديجو، جيت بلو، فولاريس، فولويل، ويست جيت وويز إير.

وأضاف التقرير: “على عكس عدد من شركات الطيران الاقتصادي، اجتازت جميع هذه الخطوط الجوية تدقيق السلامة التشغيلية الصارم للجمعية الدولية للنقل الجوي ‘IOSA’ ولديها سجلات سلامة ممتازة”.

في سياق متصل، حلّ مطار أبوظبي الدولي في المركز الأول إقليمياً وال 14 عالمياً بقائمة المطارات العملاقة الأكثر دقة في مواعيد الرحلات بنسبة 81.15%، متفوقاً على مطارات واشنطن دولس الدولي، كوبنهاجن، كالجاري وسان دييجو، وتصدر القائمة مطار أوساكا الدولي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.