Booking.com

تسلّمت مجموعة “طيران الجزيرة” مساء الأربعاء طائرة “إيرباص” جديدة من طراز A320 ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطولها إلى 15 طائرة تملكها جميعها بالكامل، وأقلعت الطائرة الجديدة صباح يوم الأربعاء 28 مايو من مقر المصنّع “إيرباص” في المدينة الألمانية هامبورغ، ووصلت إلى الكويت في الساعة 9:00 مساءً بالتوقيت المحلي لتدخل مباشرة إلى الخدمة ضمن شبكة الشركة.

طيران الجزيرة

مجموعة طيران الجزيرة تدرس وضع طلبية جديدة من الطائرات

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة السيد مروان بودي: “بهذه الطائرة الجديدة يبقى أسطول الشركة من الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، وهو من العناصر الأساسية في المنتج الذي نقدمه لعملائنا، ونشكر شركائنا لجهودهم في نجاح كل عملية تسليم طائرة تمت منذ عام 2005 للطائرات الخمسة عشر”.

وقد مرّت هذه الطائرة كما هو الحال مع جميع طائرات المجموعة بعمليّة تدقيق صارمة على مدى تسعة أشهر قبل تسلّمها يقوم بها فريق طيران الجزيرة وشركاء الشركة بالإضافة إلى المدقق المتخصص والمستقل الذي قامت الشركة بتعيينه لمراقبة عملية البناء والتجهيز، وبهذه الطائرة تكون الشركة قد تسلّمت ثلاث طائرات في 12 شهراً.

يذكر أن مجموعة طيران الجزيرة وضعت في عام 2005 أول طلبية لها لطائرات جديدة، وكانت لشراء 15 طائرة من “إيرباص” جميعها من طراز A320.

وقال بودي: “تدرس المجموعة حالياً وضع طلبية جديدة من الطائرات خلال الإثنى عشر شهراً القادمين كجزء من برنامج الشركة لتحديث أسطولها”.

وجدير بالذكر أن مجموعة طيران الجزيرة هي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتملك أسطولاً يضم 15 طائرة من طراز “إيرباص” A320 موزعة ما بين شركة “طيران الجزيرة” وشركة “سحاب لتأجير الطائرات” المملوكة بالكامل للمجموعة، ومن عملاء شركة “سحاب” كل من شركة “فيرجن أمريكا” والخطوط السريلانكية وطيران ناس وطيران الجزيرة.

وتتكون طائرات طيران الجزيرة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة إضافةً إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً.

وتضم شبكة “طيران الجزيرة” التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.

“طيران الجزيرة” عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA”.

طيران الجزيرة هي شركة طيران كويتية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها تعتبر طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة يتم إنشائها في الكويت، وهي بذلك تكسر خمسين عاماً من احتكار الخطوط الجوية الكويتية لقطاع الطيران المدني في الكويت، وتقدم طيران الجزيرة خدماتها إلى 18 وجهة في الشرق الأوسط جنوب وغرب آسيا وأوروبا، وتعد طيران الجزيرة الناقل الوطني الثاني في الكويت.

طيران الجزيرة

شارك برأيك