Booking.com

كشفت طيران الجزيرة عن نتائجها المالية والتشغيلية خلال النصف الأول من 2019، حيث حققت الشركة زيادة بنسبة 335.1% في أرباحها الصافية التي بلغت 6.2 ملايين دينار، مقارنة بأرباح 1.4 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام 2018.

وقد أوضحت الشركة في بيان صحافي، أنها سجلت نموا بنسبة 20.6% في أعداد المسافرين، وزيادة بنسبة 37.4% في إيراداتها التشغيلية التي بلغت 3.47 ملايين دينار، وزيادة بنسبة 391.6% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 6.6 ملايين دينار.

أما في الربع الثاني، فقد حققت الشركة أرباحا صافية بلغت 4.8 ملايين دينار بزيادة بنسبة 171.2% مقارنة بأرباح 1.8 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت نموا بنسبة 12.0% في أعداد المسافرين.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 29.5% لتبلغ 26.0 مليون دينار، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 169.8% لتبلغ 4.8 ملايين دينار.

وتشغيليا، بلغت كفاءة استخدام أسطول الطائرات 14.8 ساعة تشغيل، ارتفاعا بنسبة 2.2% عن الربع الثاني من العام الماضي، وبلغ متوسط العائد على الكرسي مبلغ 45.6 دينارا، ارتفاعا بنسبة 11.5% عن الربع الثاني من العام الماضي.

وتواصل طيران الجزيرة تسجيل أداء إيجابي عبر توسيع شبكة الوجهات التي تخدمها، وزيادة عدد الطائرات في أسطولها الذي سيشهد تسلم طائرات A320neo جديدة في النصف الثاني من العام.

وتستعد طيران الجزيرة لإطلاق رحلات جديدة في الربعين الأخيرين من العام، بدأ من العاصمة البريطانية “لندن”، وسيكون هذا التوسع مدعوما بتسلم ثلاث طائرات من طراز “إيرباص A320neo”.

وتستهدف الناقلة في نهاية العام الوصول بحجم الأسطول إلى 13 طائرة بعد استلام 3 طائرات من شركة إيرباص، وستخرج طائرة قديمة من الخدمة.

كما تستمر الناقلة بتعزيز تجربة سفر عملائها مع إطلاق أول متجر جوي متكامل متوافر للركاب المسافرين على متن جميع رحلاتها.

وقامت طيران الجزيرة بخدمة أكثر من 1.1 مليون مسافر عبر مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي منذ بدأ تشغيله في 2018.

وتسير الشركة جميع رحلاتها عبر مبنى الركاب T5 في مطار الكويت الدولي، والذي يمتلك 3 بوابات، اثنتان منها متصلة بجسر لصعود الطائرة، بالإضافة إلى سوق حرة ومطاعم ومحلات متنوعة وأجهزة تسجيل الدخول الذاتي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت