Booking.com

أصدرت شركة “طيران الجزيرة” اليوم تقرير أدائها التشغيلي لشهر مارس 2014 حيث جاء فيه أن عدد المسافرين واصل الارتفاع على الخطوط التي تخدم كل من عمّان، وجدّة، والبحرين، وأن الشركة سجلت نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 95.95% بحسب التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات فلايت ستاتس “FlightStats”.

طيران-الجزيرة

“طيران الجزيرة” تسجل نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 95.95%

تصدر “طيران الجزيرة” تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي كل شهر، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي، وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في “مطار الكويت الدولي” الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

وأظهر التقرير أن “طيران الجزيرة” كانت أكبر ناقلة من بين أربعة ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر السابع على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 41% في حين شهدت الشركة زيادةً بنسبة 22% في عدد المسافرين بين الكويت وعمّان خلال الشهر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى الخط الذي يخدم مدينة جدّة شهدت “طيران الجزيرة” زيادةً بنسبة 13% في عدد المسافرين على هذا الخط مقارنة بشهر مارس 2013، واستحوذت كذلك على حصة تشغيلية بلغت 18% على الخط.

وبالإضافة إلى الخطين اللذين يخدمان كل من عمّان وجدّة ارتفع عدد المسافرين بين الكويت والبحرين على متن “طيران الجزيرة” بنسبة 5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي في حين استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 10% على هذ الخط.

أما على الخطوط التي تخدم مصر يذكر أن الشركة تخدم ست مدن في مصر من بينها الأقصر حيث كانت الشركة أكبر ناقلة تخدم هذه المدينة بحصة تشغيلية بلغت 69%، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 24% على خط الكويت-القاهرة، وحصة تشغيلية بلغت 18% على خط الكويت-الاسكندرية، وحصة تشغيلية بلغت 34% على خط الكويت-أسيوط، وحصة تشغيلية بلغت 40% على خط الكويت-سوهاج، وحصة تشغيلية بلغت 7% على خط الذي يخدم الوجهة الموسمية شرم الشيخ.

وجاء أيضاً في التقرير الشهري للشركة أن “طيران الجزيرة” استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 13% على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 9% على خط الكويت-الرياض بينما كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 40%.

واستحوذت طيران الجزيرة أيضاً على حصة تشغيلية بلغت 28% على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 6% على خط الكويت-اسطنبول، وحصة تشغيلية بلغت 21% على خط الكويت-مشهد.

تشغّل “طيران الجزيرة” طائرات مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجرام مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.

وتضم شبكة “طيران الجزيرة” التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.