Booking.com

أصدرت اليوم شركة “طيران الجزيرة” تقرير أدائها التشغيلي عن شهر نوفمبر من عام 2013 الذي أظهر أن الشركة تصدّرت قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر نوفمبر 2013.

jazeera-airways

“طيران الجزيرة” قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر

وحققت “طيران الجزيرة” نسبة التزام بلغت 95.92% بحسب التقرير الفصلي الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات “فلايت ستاتس” (FlightStats).

وبيّن التقرير الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن “طيران الجزيرة” شهدت زيادة ملحوظة في عدد المسافرين مقارنة بنوفمبر 2012 بين الكويت والمدن المعروفة للسياحة الدينية، وهي كل من جدّة والنجف ومشهد.

وكانت “طيران الجزيرة” قد شهدت زيادةً بنسبة 69% في عدد المسافرين بين الكويت وجدّة مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي، واستحوذت خلالها على حصة تشغيلية بلغت 13% على هذا الخط.

وجاء أيضاً في التقرير أن “طيران الجزيرة” كانت أكبر ناقلة تخدم خط الكويت-النجف بحصة تشغيلية بلغت 66% حيث شهدت أيضاً زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 83% على هذا الخط مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي.

ويذكر أن “طيران الجزيرة” كانت أول شركة طيران تطلق رحلات منتظمة بين الكويت والعراق في أبريل 2012 بعد انقطاع دام 20 عاماً.

وعلى خط الكويت-المشهد شهدت “طيران الجزيرة” زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 24% مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي كما كانت أكبر ناقلة تخدم هذا الخط بحصة تشغيلية بلغت 27% خلال نوفمبر 2013.

وأظهر التقرير أن “طيران الجزيرة” كانت من جديد أكبر ناقلة بين الكويت وعمّان في شهر نوفمبر 2013 بحصة تشغيلية بلغت 42% في شهر في حين شهدت زيادة بنسبة 10% في عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي على خط الكويت-عمّان.

كما جاء في التقرير أن “طيران الجزيرة” استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 37% على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 13% على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 11% على خط الكويت-البحرين، وحصة تشغيلية بلغت 11% على خط الكويت-الرياض.

أما على الخطوط التي تخدمها “طيران الجزيرة” إلى مصر استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 23% على خط الكويت-القاهرة، وعلى حصة تشغيلية بلغت 67% على خط الكويت-الأقصر، وعلى حصة 48% على خط الكويت-أسيوط، وعلى حصة 36% على خط الكويت-سوهاج، وعلى حصة 16% على خط الكويت-الإسكندرية.

وكانت طيران الجزيرة قد اختتمت موسم السفر إلى المدينتين السياحيتين اسطنبول وشرم الشيخ في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر على أن تعاود خدمة هاتين المدينتين في الموسم القادم ابتداءً من أواخر شهر مارس القادم.

وجدير بالذكر أن “طيران الجزيرة” هي شركة طيران كويتية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.

وتعتبر طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة يتم إنشائها في الكويت، وهي بذلك تكسر خمسين عاماً من احتكار الخطوط الجوية الكويتية لقطاع الطيران المدني في الكويت.

تقدم طيران الجزيرة خدماتها إلى 18 وجهة في الشرق الأوسط، وجنوب وغرب آسيا وأوروبا، وتعد طيران الجزيرة الناقل الوطني الثاني في الكويت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.