Booking.com

أعلنت “طيران الجزيرة” اليوم أنها ستبدأ بخدمة المطار الرئيسي في اسطنبول، وهو “مطار أتاتورك” بواقع خمس رحلات في الأسبوع ابتداءً من الجمعة 2 مايو 2014، وذلك بدلاً من مطار صبيحة جوكِتشن الدولي التي كانت الشركة تخدمه منذ عام 2008.

Jazeera-Airways

“طيران الجزيرة” تزيد رحلاتها بين الكويت واسطنبول من 3 إلي 5 رحلات أسبوعياً من مطار أتاتورك

وبهذه النقلة إلى مطار أتاتورك تعزّز “طيران الجزيرة” خدمتها إلى اسطنبول من خلال توفيرها لمواقيت أفضل إلى المطار الذي يقع في قلب المدينة السياحية التركية.

وتزيد الشركة عدد رحلاتها بين الكويت واسطنبول من ثلاث رحلات ذهاباً وإياباً في الأسبوع إلى خمس رحلات ذهاباً وإياباً في الأسبوع جميعها تصل وتغادر من مطار أتاتورك بحيث تخدم اسطنبول برحلة ذهاباً وإياباً كل ثلاثاء وأربعاء وخميس وجمعة وأحد.

وقال نائب الرئيس للشؤون الصناعية في شركة طيران الجزيرة السيد بدر المرشد: “منذ إطلاق أولى رحلاتنا إلى مطار صبيحة جوكِتشن الدولي في شهر أبريل من عام 2008 أصبحت اسطنبول الوجهة المفضلة في الكويت والمنطقة للسفر خلال العطلات أو للأعمال، وانتقالنا لخدمة المطار الرئيسي على مقربة من جميع المرافق السياحية ومراكز العمل هي خطوة هامة لشركتنا وخبر سار للمسافرين”.

منذ عام 2008 ساهم السفر السياحي بين الكويت وتركيا بشكل كبير وأساسي في زيادة عدد المسافرين سنوياً بأرقام مزدوجة بين الدولتين، وفي عام 2013 ارتفع عدد المسافرين بين الكويت واسطنبول بنسبة 51% عن عام 2012.

وبحسب تقارير حركة المسافرين في “مطار الكويت الدولي” الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ارتفع عدد المسافرين بين الكويت واسطنبول بنسبة 419% بين عامي 2008 و2013.

تخدم “طيران الجزيرة” شبكة وجهات تنطلق من الكويت إلى الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وتركيا ومنها دبي والبحرين وبيروت والإسكندرية وعمّان واسطنبول وشرم الشيخ وأسيوط والأقصر ومشهد وسوهاج وجدّة والرياض والقاهرة والنجف.

وتشغل “طيران الجزيرة” ثمان طائرات من طراز إيرباص A320 مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجرام مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.

“طيران الجزيرة” عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA”، وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات إيرباص A320 في الشرق الأوسط.

ويذكر أن مجموعة “طيران الجزيرة” تأسست في عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية، وتمتلك المجموعة اليوم أسطولاً من 14 طائرة من طراز إيرباص A320.

في العام 2013 نقلت طيران الجزيرة 1.1 مليون مسافر من وإلى مطار الكويت الدولي، وتخدم طيران الجزيرة رحلات إلى وجهات رجال الأعمال والوجهات الأكثر طلباً لعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الطويلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.