Booking.com

أتمت شركة طيران الجزيرة مهامها بنجاح خلال المرحلة الأولى من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، حيث نقلت 4586 مواطناً إلى الكويت خلال 3 أيام.

وقد أعلن مدير قطاع العمليات في شركة طيران الجزيرة، شاهين الغانم، قائلاً: “إن مهمة إجلاء المواطنين من الخارج تولاها فريق التشغيل لعملية الإجلاء في الجزيرة، وكان في صفوف الخدمة الأولى للمواطنين القادمين من الخارج 26 طياراً، و26 مساعد طيار، بالإضافة إلى 104 عناصر من أطقم الضيافة الجوية لدى الناقلة”.

وأشار إلى أن عدد الطائرات التي تم استخدامها في الإجلاء خلال الـ3 أيام المخصصة للمرحلة الأولى للإجلاء، انقسمت ما بين 8 طائرات في اليوم الأول، و7 طائرات في اليوم الثاني، و6 طائرات في اليوم الأخير، إذ بلغ إجمالي عدد الرحلات التي قامت بها 32 رحلة.

كما شاركت في العملية أحدث طائرات الشركة من طراز إيرباص “A320 neo” وبلغ متوسط ساعات تشغيل الطائرات يومياً لكل طائرة خلال المرحلة الأولى ثماني ساعات.

وأكد الغانم أن الشركة تمكنت من إتمام مهمتها بنجاح عبر 32 رحلة إلى 8 وجهات آسيوية وأفريقية وهي الرياض، الدمام، دبي، الدوحة، المنامة، القاهرة، الإسكندرية وعمّان.

ولفت إلى أن طيران الجزيرة سخرت إمكاناتها كافة للمشاركة في المراحل المتبقية من عملية الإجلاء، حتى يعود كل كويتي وكويتية إلى أحضان الوطن، من الوجهات كافة التي يصل إليها أسطول الجزيرة.

وبدوره، هنأ الرئيس التنفيذي لمبنى ركاب طيران الجزيرة، مانع المانع، أهل الكويت بعودة أبنائهم وإخوانهم المواطنين في المرحلة الأولى من عملية الإجلاء، مؤكداً في الوقت ذاته أن كوادر الشركة متأهبة بالكامل لاستكمال إجلاء المواطنين من الخارج ضمن المرحلة الثانية للعملية، وحتى وصول آخر مواطن إلى أرض الوطن.

ولفت المانع إلى أن جهود الجزيرة، خلال الأزمة الراهنة لا تقتصر على عمليات الإجلاء فقط، إذ وفرت خدمات الشحن الجوي التي ركزت بصورة رئيسية على نقل المواد الغذائية المطلوبة للسوق الكويتي.

مؤكداً في الوقت ذاته أن الشركة مستمرة في جهودها، وأنها تسخر إمكاناتها كافة في خدمة الكويت وأبنائها تلبية لنداء الواجب الذي أطلقه صاحب السمو أمير البلاد، بأن يشاركنا كل الكويتيين الموجودين في الخارج بفرحة عيد الفطر.

ومن المتوقع ان تنقل طيران الجزيرة نحو 3380 مواطنا ومواطنة، عبر 26 رحلة خلال المرحلة الثانية التي تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس، وستعمل على اجلاء المواطنين من 7 وجهات رئيسية هي عمّان، اسطنبول، القاهرة، الاسكندرية، باكو، تبليسي وسراييفو.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت