Booking.com

أصدرت شركة طيران الجزيرة تقريرها السنوي عن أدائها التشغيلي خلال عام 2011، وبين أن الشركة نقلت 1.2 مليون مسافر ما بين الكويت و17 وجهة من وجهات رجال الأعمال والوجهات الأكثر طلباً للعطلات في الشرق الأوسط، كما حققت معدل التزام بمواعيد السفر بلغ نسبة 95%، مما يجعلها من الناقلات الأكثر التزاماً بمواعيد الإقلاع في الشرق الأوسط.

طيران الجزيرة
نقلت طيران الجزيرة 1.2 مليون مسافر بين الكويت و17 وجهة خلال 2011

وأشار التقرير، الذي اعتمد على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، إلى أن طيران الجزيرة استحوذت على حصة قيادية من بين كافة الناقلات التي تخدم وجهات الإسكندرية والأقصر وحلب وأسيوط وشرم الشيخ وسوهاج ودير الزور ودمشق.

وأوضح التقرير استحواذ طيران الجزيرة على أكبر حصص تشغيلية بين الكويت وخمس مدن مصرية، حيث بلغت حصتها على خط الكويت-الإسكندرية نسبة 38%، ونسبة 61% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 83% على خط الكويت-الأقصر، ونسبة 50% على خط الكويت-شرم الشيخ، ونسبة 37% على خط الكويت-سوهاج. كما استحوذت الجزيرة على نسبة 18% على خط الكويت-القاهرة، والذي أطلقته في مايو 2011.

كما كانت طيران الجزيرة أكبر ناقلة إلى الوجهات التي تخدمها في سوريا، حيث بلغت حصتها على خط الكويت-دمشق نسبة 46%، ونسبة 76% على خط الكويت-حلب، ونسبة 90% على خط الكويت-دير الزور.

وذكر تقرير أداء الجزيرة في 2011 أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية على الخطوط التي تشغلها ما بين الكويت وبيروت وعمّان ومشهد والبحرين ودبي خلال العام الماضي، وبلغت نسبة الجزيرة على خط الكويت-عمّان 33%، فيما بلغت حصتها على خط الكويت-بيروت نسبة 35%، ونسبة 17% على خط الكويت-البحرين، ونسبة 16% على خط الكويت-دبي، ونسبة 27.40% على خط الكويت-مشهد.

وتأسست طيران الجزيرة في عام 2005، وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية، وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات إيرباص A320 في الشرق الأوسط، وتسير رحلاتها إلى 17 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، والقاهرة، وعمّان، ودمشق، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، وحلب، ودير الزور، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت