Booking.com

توقعت مصادر مطلعة أن يكون بداية التشغيل الفعلي لطيران الشركة السعودية الخليجية الجديدة للطيران خلال الشهر الرابع من السنة القادمة 2015, وذلك بعد تسلم أولى الطائرات التي تم الإعلان عن شرائها أخيراً.

طيران الخليجية

السعودية الخليجية ستبدأ في تشغيل طائرتين ثم ثماني طائرات كمرحلة أولى

وقالت المصادر إن الشركة ستطرح ما يتراوح بين 300 و400 وظيفة خلال الأيام المقبلة, وتحديداً بعد انتهاء إجازة الحج لشغلها بموظفين سعوديين وأجانب على حدٍ سواء, داخل السعودية.

وأشارت إلى أن الشركة ستبدأ في تشغيل طائرتين ثم ثماني طائرات كمرحلة أولى بحلول النصف الأول من العام القادم 2015, ومع حلول العام التالي 2016 ستبدأ الشركة بتشغيل الطائرات المستهدف تشغيلها خلال المرحلة الثانية.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ بتشغيل رحلاتها قبل نهاية ديسمبر المقبل بعد استكمال الإجراءات الخاصة بانطلاقها.

وحول تأخر الشركة في تشغيل أولى رحلاتها أشارت المصادر إلى أن إجراءات الشركة تسير بحرص وبخطط مدروسة؛ لأن تشغيل شركة طيران ليس كتشغيل محطة بنزين على حد تعبير المصدر, وهو ما يعد من أصعب المشاريع الاستثمارية على مستوى العالم نظراً لوجود تحديات داخلية وخارجية إذ إن تشغيل الطائرة يتطلب تحقيق المواصفات المحلية “السعودية”, والمواصفات العالمية على حدٍ سواء لتحقيق الجودة المطلوبة.

وتابع: “إن تشغيل الشركة يتطلب البحث عن المديرين الأكفاء, والموظفين المميزين بعد تدريبهم, وانتظار موعد تسليم الطائرات من الشركة المصنعة, والتسليم مرتبط بالتشغيل الفوري, وما زالت الطائرات تحت التصنيع”.

وحول المدن التي سيتم الطيران منها أو إليها لفت المصدر إلى أن الخطة التشغيلية لم يتم الاستقرار عليها بعد لإعلانها, إلا أن المدن الأساسية مثل الرياض وجدة والدمام ستكون من ضمن الدول التي سيتم الطيران منها وإليها ضمن خطة المرحلة التشغيلية الأولى ثم يتم زيادة أعداد تلك المدن تدريجياً فيما بعد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت