أعلنت طيران الخليج تمديد تجربة جواز السفر الصحي الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” لتشمل المزيد من الوجهات بعد الإطلاق الأولي للتجربة على الرحلات الجوية من البحرين إلى أثينا ولندن وسنغافورة.

واعتبارًا من اليوم، ستضاف تجربة الجواز الصحي على الرحلات من البحرين إلى دبي وفرانكفورت وباريس إلى المشروع التجريبي لجواز سفر (أياتا) ليشمل المزيد من المسافرين والمزيد من الوجهات.

علاوة على ذلك، ستتم إضافة علامة بارزة أخرى إلى القائمة الموسعة للوجهات التي يمكن للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر غير بيومترية على كل من أجهزة iOS و Android المشاركة في التجربة لتبسيط وإدارة متطلبات السفر لـ (كوفيد – 19) وتعزيز تجربة السفر بشكل عام.

وسيتمكن المسافرون إلى كل من أثينا ودبي وفرانكفورت ولندن وباريس وسنغافورة من تجربة التطبيق الذي سيساعد المسافرين على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أية متطلبات حكومية لفحص (كوفيد – 19) أو أية معلومات حول اللقاح الخاص به.

وبموجب ذلك، سيتمكن مسافرو طيران الخليج من إنشاء “جواز سفر رقمي” يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لـ (كوفيد – 19) لبلدانهم والتحقق من تحقيقهم لتلك المتطلبات. وتعد البحرين إحدى أولى الحكومات التي شاركت في تجربة جواز السفر الصحي الخاص بـ (أياتا) مع ناقلتها الوطنية للمساعدة في تمهيد الطريق لإعادة إنشاء التواصل العالمي مع إدارة مخاطر (كوفيد – 19) في ذات الوقت.

ويمكن للمسافرين من البحرين إجراء الفحوصات المطلوبة في وجهاتهم النهائية في مختبرات المستشفيات المعتمدة من قبل (أياتا) لإرسال نتائج الفحوصات بشكل آمن إلى المسافرين عبر التطبيق.

وسيتم الاتصال بالمسافرين الذين يسافرون مباشرة من البحرين إلى أثينا ودبي وفرانكفورت ولندن وباريس وسنغافورة لتلقي التعليمات حول كيفية التسجيل للمشاركة في تجربة جواز السفر الصحي المذكور، ووكيفية الاتصال بمختبرات المستشفيات المذكورة لتسجيل مواعيد الفحوصات.

وسيتمكن مسافرو الدرجة السياحية من تسجيل سفرهم في منطقة تسجيل السفر لدرجة الصقر الذهبي ودخول قاعة الصقر الذهبي الخاصة بطيران الخليج في مطار البحرين الدولي، كما سيحصل مسافرو درجة الصقر الذهبي على خدمة الواي فاي المجانية على متن رحلاتهم (لدى توفرها) تقديراً لمشاركتهم في هذه التجربة.

شارك برأيكإلغاء الرد