Booking.com

فازت شركة “طيران الخليج” الناقلة الوطنية لمملكة البحرين بجائزة “أفضل ابتكار لتكنولوجيا المعلومات” في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط السنوي الثاني لتكنولوجيا المعلومات الذي أقيم فى دبي مؤخراً.

Gulf-Air

تكريم طيران الخليج لدورها في تنفيذ برنامج “سحابة البيانات الضخمة”

ونظم الحفل شركة البيانات الدولية (IDC) التي تقدم الخدمات والاستشارات العالمية لأكثر من 50 سنة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد تم تكريم شركة طيران الخليج لدورها في تنفيذ برنامج “سحابة البيانات الضخمة”، والذي يقوم باستخدام تكنولوجيا البيانات الضخمة لرصد وتحليل ما يتم تداوله عن طيران الخليج في وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية.

وقد تم إنشاء هذا البرنامج باستخدام تكنولوجيا مفتوحة المصدر للبيانات الكبيرة لتحليل المحتوى باللغة العربية بالإضافة إلى التعامل مع جميع التعقيدات في اللغة العربية بما في ذلك اللهجات المحلية والدارجة، والعبارات الرسمية في تحليلها.

وفي حفل استلام جائزة الابتكار وبالنيابة عن شركة طيران الخليج صرح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بشركة طيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله: “إن هذه الجائزة تعزز من إنجازاتنا في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات التي تعتبر من العوامل المهمة في مجال صناعة الطيران اليوم، وبالنظر لما تقدمه البيانات الضخمة في مجال تقنية المعلومات من مساعدة فإننا نعمل باستمرار على تحسين خدماتنا من أجل تلبية احتياجات مسافرينا من خلال استخدام أحدث التقنيات لتسهيل تجارب سفرهم”.

وكما شهد المشروع ذاته الفوز بـ”مشروع حلول البيانات الضخمة” في معرض جيتكس للتقنية، وهو المعرض الأكثر شهرة لتقنية المعلومات على مدي ال33 سنة الماضية في المنطقة.

بالإضافة إلى فوز الشركة بجائزة أفضل تنفيذ مشروع “Implementation of the Year” للعام الثاني على التوالي المقدمة من قبل مجلة أخبار الكمبيوتر العربية للضيافة والسياحة.

إضافةً إلى ذلك فوز الشركة بجائزة أفضل إنجاز للعام “Achievement of the Year” المقدمة من قبل مجلة أخبار الكمبيوتر الشرق الأوسط لتطبيق الناقلة البيانات الضخمة على منصة الحوسبة السحابية، وجائزة التميز لأفضل تطبيق على الإنترنت للأعمال التجارية.

هذا وكانت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين في طليعة الشركات التي أدخلت العديد من التحسينات والابتكارات التكنولوجية في عملياتها اليومية.

كما اعتبرت المؤسسة الأولى في مملكة البحرين التي تعمل بنظام الحوسبة السحابية في عمليات تقنية المعلومات التي مكنتها من العمل بطريقة أسرع وكفاءة أكبر في أداء الأعمال اليومية مما أدى إلى تطوير خدماتها المقدمة للعملاء في جميع مراحل رحلاتهم.

والجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين قد تأسست في عام 1950 لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وتربط شبكة خطوط الشركة التي تعتبر واحدة من اكبر الشبكات مملكة البحرين بدول مجلس التعاون الخليجي، وسائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

كما تمتد شبكة خطوطها الجوية عبر ثلاث قارات أوروبا وإفريقيا إلى آسيا، وتغطي أكثر من 37 مدينة في 22 دولة مع رحلات مزدوجة من مملكة البحرين إلى أكثر من 10 عواصم إقليمية.

ويتألف أسطولها من 26 طائرة حديثة، وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية المميزة التي تشتهر بها.

وتعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من أهم الأصول الأساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

كما أن شركة طيران الخليج كانت الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الفورمولا1 2013، وهي الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2014.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت