Booking.com

توقع رئيس مجموعة القحطاني للطيران سامر المجالي أن تبدأ الشركة السعودية الخليجية للطيران عملياتها التشغيلية نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل على أبعد تقدير.

gulf-air

طيران الخليج توقع اتفاقية مدتها خمس سنوات لتمديد خدمات صيانة الطائرات مع شركة رولز رويس

ووقعت الشركة الجديدة اتفاقاً بملياري دولار لشراء 16 طائرة من طراز “سي- سيريز” من شركة “بومباردييه” الكندية على هامش معرض الطيران البحريني إلى جانب مشاورات تجريها حالياً لاستئجار ست طائرات أخرى من “بوينغ”.

وقال المجالي إن الشركة الجديدة قائمة برأسمال سعودي كامل 100%، ولا علاقة لها بشركة طيران الخليج في البحرين إلا في إطار الخدمات الفنية والاستشارية مبرراً أسباب تأخير البدء بعملها التشغيلي بطول الوقت الذي يتطلبه تأسيس شركة طيران من الصفر.

وذكر أن مجموعة القحطاني حصلت على الرخصة الاقتصادية عام 2012 لإنشاء شركة طيران جديدة خلال السنة الماضية، وكانت هناك جهود حثيثة للابتداء في إجراءات الحصول على الرخصة الفنية ومفاوضة كافة مصنعي الطائرات من أجل الوصول إلى هذه الاتفاقية.

وأفاد بأن الرخصة الممنوحة لمجموعة القحطاني تخولها لتسيير رحلات على خطوط الشركة السعودية الخليجية بين المدن السعودية إضافة إلى رحلات إقليمية في محيط 4 ساعات طيران عن المملكة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط والهند وباكستان وبعض دول إفريقيا.

وكانت قد أعلنت شركة “طيران الخليج” عن توقيع اتفاقية لتمديد خدمات الصيانة اللازمة لمدة خمس سنوات، والتي تقدمها شركة رولز رويس لدعم أسطول طيران الخليج الجوي المكوَّن من ست طائرات ايرباص من طراز 330 التي تحمل محركات من طراز ترينت 700.

الجدير بالذكر أن قيمة الاتفاقية تبلغ أكثر من 100 مليون دولار أمريكي كامتداد للاتفاق السابق لمدة 5 سنوات الذي تم توقيعه في العام 2009.

قام بتوقيع الاتفاقية خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في قاعدة الصخير الجوية كل من ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج والسيد أندرو هاربر نائب الرئيس لشؤون العملاء في شركة رولز رويس، والمسئول عن دائرة محركات الطائرات المدنية الكبيرة.

كما حضر توقيع الاتفاقية أيضاً كل من السيد جمال هاشم القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الفنية بطيران الخليج، والسيد إدوارد كوكسون المدير التنفيذي للمبيعات بشركة رولز رويس.

في ثاني تعاقداتها خلال معرض البحرين الدولي الثالث للطيران أعلنت شركة طيران الخليج اليوم أنها وقعت عقودًا بقيمة إجمالية 20 مليون دولار أمريكي لتعيين الشركات العالمية “أفيانور” و”زودياك أيرو سبيس” و”بي إي أيرو سبيس” كشركاء تجاريين لإتمام عملية تحديث وتجهيز طائرات الأيرباص من طراز A330.

وأوضح السيد ماهر بن سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج أن هذا المشروع الذي تم طرحه من خلال مناقصة ناجحة عبر مجلس المناقصات والمزايدات من المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2014 كجزء من إستراتيجية تعزيز المنتج وتواصل الاستفادة من الأسطول الجوي بطريقة استباقية.

وسيتم بمقتضى هذا المشروع توفير وسائل الراحة الحديثة على متن طائرات طيران الخليج عبر تحول وضعية المقاعد إلى أَسِـرَّة للنوم داخل مقصورة درجة الصقر الذهبي، وتأثيث الدرجة السياحية بمقاعد غاية في الراحة إلى جانب تجهيز المقصورتين بأحدث تقنيات برامج الترفيه والتسلية على متن الرحلات الجوية.

كما سيتم تجهيز جميع مقاعد الطائرات التي يتم تجديدها وتحديثها بشاشات عرض خاصة بكل مسافر تعمل باللمس، ومخصَّصة لعرض برامج الترفيه والتسلية المسموعة والمقروءة بمقاس 15 بوصة لدرجة الصقر الذهبي، و9 بوصات للدرجة السياحية يصاحبها أجهزة السماعات ذات الجودة الفائقة عبر خيارات متعددة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والبرامج المسموعة.

كل ذلك يتم تقديمه بعدة لغات بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية المسلية، وتوفير قابس إلكتروني USB في كل مقعد لكي يتمكن المسافر من شحن الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم بسهولة ويُسْـر.

وقال السيد ماهر المسلم: “نحن في طيران الخليج نسعى جاهدين لضمان تلبية احتياجات ورغبات مسافرينا لتصميم المنتج الجديد على متن طائرات الأيرباص من طراز A330 الجديدة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.